إتيكيت تناول الطعام بشكل سهل وبسيط

Share your love

 أولاً .. البيتزا اذا لم تقدم لكِ البيتزا مقطعة إلى شرائح ، قطعيها أنتِ بنفسك إلى شرائح متساوية بالسكين ، وتناوليها بالشوكة والسكين أيضاً إذا كانت ساخنة .

ثانياً .. البطاطس – البطاطس المحمرة (فرنش فرايز) ، حسب ما ورد بجريدة ” القبس” إما أن تقدم لكِ بشكل منفصل ، وإما أن تأخذ قليلاً منها بالشوكة من الطبق الكبير وتقطعيها في صحنك إلى قطع صغيرة وتتناوليها بالشوكة. – البطاطس المهروسة (البيوريه): تؤخذ الكمية بواسطة ملعقة المائدة الصغيرة.

ثالثاً .. شيش كباب امسكي الخلة المثبت عليها الكباب بيد ، واستخدمي الشوكة باليد الأخرى لإنزال قطع الكباب إلى الطبق عن طريق الضغط على القطع من أعلى، وبعد الانتهاء من ذلك، ضعي قطع الكباب على جانب الطبق، وقطعي كل قطعة وحدها وتناولهيا بالشوكة والسكين.

رابعاً .. الحساء عندما يقدم لكِ الحساء في فنجان الحساء الصغير يمكن شربه مباشرة من الفنجان، ولكن إذا قدم لكِ في إناء عميق لابد من استخدام المغرفة لأخذ كمية الحساء التي تحتاجيها ، وعند الانتهاء من تناوله ضعي الملعقة على جانب الطبق المقدم عليه الإناء ، وهذا يعني في الموائد الرسمية انك جاهزة للطبق التالي .

خامساً .. المكرونة الاسباجيتي أغلب الناس يجدون صعوبة في تناولها ، ولكن لتأكليها بطريقة صحيحة تناوليها بالشوكة، ولتكن الملعقة هي معيار الكمية التي ستلفيها حول شوكتك ، ومن المقبول أيضاً استخدام الشوكة في تقطيع شرائط المكرونة إلى قطع صغيرة يمكن تناولها من دون مشاكل ، ولا تنسي استخدام ملعقة المائدة الصغيرة في تناول صلصة المكرونة من على المائدة. سادساً .. السلطات إذا قدمت لكِ قبل الطبق الرئيسي أو بعده استخدمي شوكة السلطة الصغيرة ، ولكن إذا قدمت مع الطبق الرئيسي استخدمي شوكة الطبق الرئيسي ، وخذي الكمية المناسبة عن طريق ملعقة كبيرة مخصصة لذلك، وقطعيها بالشوكة والسكين في طبقك إذا كانت قطعها كبيرة.

المصدر:مكتوب

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!