إثيوبيا تؤكد استعداد الجيش لمواجهة أي تهديدات وتحذر من تجاوز “الخط الأحمر”

قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإثيوبية، دينا مفتي، إن سيادة البلاد ومصالحها الوطنية هو "خط أحمر". 30.07.2021, سبوتنيك عربي

Share your love

وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن هناك العديد من الرغبات المباشرة وغير المباشرة ضد المصالح القومية الإثيوبية، لافتا إلى أن التظاهرات في مختلف أنحاء إثيوبيا أظهرت أن الشعب والحكومة لهما موقف ثابت حول الحفاظ على سيادة البلاد.

الملء الثاني لـسد النهضة - سبوتنيك عربي, 1920, 27.07.2021[wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”]

إثيوبيا تعلن موعد بدء توليد الكهرباء من “سد النهضة” بعد نجاح الملء الثاني

وأكد أن قوات الدفاع الإثيوبية جاهزة للحفاظ على البلاد من أي تهديدات.

أعلن السفير الإثيوبي لدى روسيا، أليمايهو تيغينو، في تصريحات سابقة، أن مصر والسودان يعملان على تسييس بناء سد النهضة على النيل الأزرق، وإشراك دول ثالثة في الأمر من أجل حل قضاياهم الداخلية، بينما السد لا يحمل أي مخاطر بيئية.

وقال السفير في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”: “لقد بدأنا ملء السد بالفعل، مصر والسودان يقومان بتسييس موضوع البناء وإشراك دول أخرى في هذا الأمر من أجل حل قضاياهم الداخلية. السد لا يشكل أي تهديد كبير لمصر والسودان”.

ووفقا للسفير، فإن المشروع تم تصميمه في الأصل بحيث لا يلحق أي ضرر بدول المصب، بحيث يكون استخدام الموارد “عادلا ومفيدا للجميع”.

Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!