إدارة ترامب تنسق لتوقيع اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل في 22 سبتمبر

"القدس العربي": كشفت قناة "الحرة" الأمريكية، الإثنين، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تنسق مع مسؤولين من الإمارات وإسرائيل من أجل تنظيم حفل في البيت

Share your love

إدارة ترامب تنسق لتوقيع اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل في 22 سبتمبر

[wpcc-script type=”0e4a982e271a89231539d5d3-text/javascript”]

“القدس العربي”: كشفت قناة “الحرة” الأمريكية، الإثنين، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تنسق مع مسؤولين من الإمارات وإسرائيل من أجل تنظيم حفل في البيت الأبيض لتوقيع اتفاق التطبيع بين الجانبين في 22 سبتمبر/ أيلول الجاري.

ونقلت القناة عن مصدر في البيت الأبيض، فضل عدم ذكر اسمه، أن الموعد لم يعلن رسميا.

وتوقع المصدر أن يشارك ممثلون عن دول عربية في حفل التوقيع، الذي سيتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث سيتواجد قادة ورؤساء.

وأعلنت إسرائيل والإمارات في 13 آب/ أغسطس عن اتفاق بوساطة أمريكية لتطبيع العلاقات بينهما، بعد سنوات شهدت تقاربا بين البلدين، في خطوة اعتبرها الفلسطينيون “خيانة” لقضيتهم. وبذلك أصبحت الإمارات أول دولة خليجية وثالث دولة عربية تقوم بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل بعد مصر (1979) والأردن (1994).

والإثنين الماضي، حطّت في أبوظبي أول رحلة تجارية بين إسرائيل والإمارات كانت انطلقت من مطار بن غوريون بالقرب من تل أبيب وعلى متنها وفد إسرائيلي أمريكي يترأسه صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره جاريد كوشنر، بعد نحو أسبوعين من الإعلان عن اتفاق التطبيع.

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!