يعتبر الدفاع المدني فى كل العالم من الأجهزة المهمة فى الدول، وحتي فى المملكة العربية السعودية هو من أهم الأجهزة وهو من ضمن خطوط الدفاع عن المواطن السعودي وعن المنشآت المختلفة فى السعودية، لذلك من كل عام يكون هناك كلمات عن الدفاع المدني وأيضا إذاعات مختلفة عنوانها إذاعة عن الدفاع المدني للمرحلة الابتدائية 1441، يتم إلقائها على مسامع الأطفال ليتعرفوا على الأهمية الكبيرة.

الدفاع المدني يقوم بالعمل الجليل الذي يقوم به رجال الدفاع المدني وتعريض حياتهم لكافة الأخطار المحتملة ان يقعوا به، وأهمية الدفاع المدني فى التجاوب مع نداء المواطن فى اى زمان واى مكان، يكون الخدمة الأولى والأخيرة للوطن والمواطن سواء كان غنيا او فقيرا الشعب بأكمله سواسيا.

إذاعة مدرسية عن الدفاع المدني 1441

أعزائي الطلاب معلمي الأكارم إدارة المدرسة حفظكم الله جميعا وبداية أحييكم بتحية الإسلام إلا وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد اليوم نلتقي بكم فى صباح بهيج وجميل لعنون كامل السطور عن إذاعتنا المدرسية التى تحمل عنوان مفعم بالحب والانتماء لرجال الدفاع المدني، وقبل خوض خمار الكلام نستهل إذاعتنا بآيات عطرة من القرآن الكريم يلقيه علينا الطالب/…. فليتفضل على بركة الله.

آيات قرآنية إذاعة مدرسية الدفاع المدني 2020

قال الله تعالمي بسن الله الرحمن الرحيم “إنما الحياة الدنيا لعب ولهو وإن تؤمنوا وتتقوا يؤتكم أجوركم ولا يسألكم أموالكم** إن يسألكموها فيحفكم تبخلوا ويخرج أضغانكم** ها أنتم هؤلاء تدعون لتنفقوا في سبيل الله فمن من يبخل ومن يبخل فإنما يبخل عن نفسه والله الغني وأنتم الفقراء وإن تتولوا يستبدل قومًا غيركم ثم لا يكونون أمثالكم” صدق الله العظيم.

حديث شريف إذاعة مدرسية عن الدفاع المدني 1441

نشكر الطالب على ما ألقاه على مسامعنا من آيات عطرة من القرآن الكريم والآن مع حديث شريف مع الطالب/…. فليتفضل مشكورا، “حديث شريف قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ” إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكلِّ امرئ ما نوى، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه” رواه مسلم البخاري.

هل تعلم إذاعة مدرسية عن الدفاع المدني 2020

نشكر الطالب على إلقاء الحديث الشريف والآن مع فقرة مهمة من فقرات إذاعتنا المدرسية المعنونة عن الدفاع المدني 1441 وفقرة هل تعلم مع الطالب/…. فليتفضل على بركة الله.

  • هل تعلم ان رجال الدفاع المدني يقومون بالإسعافات الأولية وإخماد الحرائق وعمليات الإنقاذ.
  • هل تعلم ان أفراد الدفاع المدني يقومون بمنع إضرار الكوارث التى يمكن ان تدار بشكل أفضل من قبلهم.
  • هل تعلم ان أفراد الدفاع المدني يقومون بالتدرب بشكل مستمر على أساليب الحماية والكفاءة بالجهد لعدم وقوع خسائر من الكوارث البشرية أو الطبيعية.
  • هل تعلم ان رجال الدفاع المدني يقومون باستعمال عقلهم وحكمتهم عند مواجهة الكوارث وعمليات الإنقاذ وإخماد الحرائق.

كلمة عن الدفاع المدني 1441

اعزائى الطلبة أننا لفخورون ان نحتفل بيوم الدفاع المدني أمامكم اليوم فهذا اليوم هو يوم شكر وتقدير لكل فرد من أفراد الدفاع المدني فى دولتنا فهو يقدم روحة ونفسه من اجل دفع الضرر والخطر عن أبناء هذا الوطن، خلال النهار والليل تكون استجابة سريعة جدا لمناداة كل أفراد الوطن، فحين نتعرض للخطر لا يمكن ان نتواصل الى مع الدفاع المدني لنجد السرعة الكبيرة فى تلبية النداء ودفع الخطر عن المواطن.

ومن هنا واجبنا اتجاههم ان نعطيهم كل الاحترام والتقدير والإخلاص بالدعاء لهم وحفظهم من كل الأخطار التى تواجههم، وأننا بإخلاص ندعوا لهم بالحماية الكبيرة من الله رب العالمين وان هذه الكلمات التى تقال فى حقهم ما هي إلا كلمات من ذهب لجهودهم الكبيرة التى يبذلوها.

وفى الختام نتمنى لكم كل التوفيق والرعاية برحمة الله وان يوفقكم خلال دراستكم ولا ننسي ان أقدم كل الشكر والتقدير الى الأستاذ الفاضل /…… لما بذله من جهد كبير والى كل من طلبتنا وإدارة المدرسة كل التقدير والاحترام، حماكم الله وحما الوطن والمواطن والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.