إسرائيل تحتجز 90 فلسطينيا في أقفاص حديدية

إسرائيل تحتجز 90 فلسطينيا في أقفاص حديدية اكد راسم البياري رئيس اتحاد العمال الفلسطينيين ان 90 عاملا فلسطينيا شملتهم حملة الاعتقالات المسعورة التي شنتها الشرطة الاسرائيلية يوم الثلاثاء الماضي باعتقالها يحتجزون داخل أقفاص حديدية في محطة شرطة الرملة تحت اشراف قائد شرطة الرملة يغئال حداد واضاف البياري في..

Share your love

إسرائيل تحتجز 90 فلسطينيا في أقفاص حديدية

اكد راسم البياري رئيس اتحاد العمال الفلسطينيين ان 90 عاملا فلسطينيا شملتهم حملة الاعتقالات المسعورة التي شنتها الشرطة الاسرائيلية يوم الثلاثاء الماضي باعتقالها يحتجزون داخل أقفاص حديدية في محطة شرطة الرملة ، تحت اشراف قائد شرطة الرملة يغئال حداد.
واضاف البياري في تصريح لـه: اننا اذ ندين هذه الممارسات العنصرية للشرطة الاسرائيلية بحق عمالنا فاننا نؤكد أن ملف ممارسات الشرطة الاسرائيلية ضد العمال الفلسطينيين حافل بالانتهاكات اللاانسانية من سرقة مستحقاتهم ومطاردتهم في اماكن عملهم وتقديمهم للمحاكم الظالمة، واطلاق النار عليهم ، وارتكاب المجازر بحقهم ، واخضاعهم للتفتيش المذل والمهين لكرامتهم الانسانية ، وتعمد تصفيتهم جسمانيا.
واستطرد قائلا :« ان هذا اعتراف صريح بثه التلفزيون الاسرائيلي في 14 مارس الجاري علي لسان الرائد في جيش الاحتلال رامي كبلن ، الذي أكد تلقيه أوامر بقتل العمال الفلسطينيين الابرياء من قبل العقيد يائير نافيه ».

وقال البياري :« ان إقدام الشرطة الاسرائيلية اخيرا على احتجاز العمال الفلسطينيين داخل اقفاص حديدية انما يهدف الى امتهان كرامتهم وتحقير انسانيتهم . وهذا السلوك من قبل الشرطة يكشف عن العنصرية وسياسة التمييز البغيضة لما يسمى دولة اسرائيل التي أقيمت منذ البداية على اغتصاب أرض وحقوق الشعب الفلسطيني ، فليس جديداً على هذا الكيان الاستعماري العنصري وشرطته وجنوده ان يمارسوا سياسة التحقير للبشر ، والاعتداء على كرامتهم » .

وتابع القول: « ان ما اقدمت عليه الشرطة الاسرائيلية في مدينة الرملة بعلم واشراف قائد شرطة المنطقة ، هو جزء لا يتجزأ من السياسة الرسمية للحكومة الاسرائيلية الملطخة أيديها بدماء الابرياء من عمالنا وأبناء شعبنا ، وعليه فاننا وأمام هذه الواقعة النكراء ضد عمالنا، نطالب منظمة العمل الدولية وجميع الاتحادات والنقابات العمالية وهيئات حقوق الانسان أن تقف وقفة جادة عند هذه الجريمة اللاإنسانية ، وأن تعمل جاهدة على فضحها ، والزام حكومة اسرائيل باحترام ميثاق حقوق الانسان وحقوق العمال الفلسطينيين ».

وناشد البياري « منظمة العمل الدولية خاصةً توفير الحماية والعدالة الاجتماعية والانسانية لعمال فلسطين ، ومنظمة العمل والاتحادات والنقابات العربية الشقيقة فضح الممارسات الاسرائيلية ضد عمالنا الفلسطينيين والعمل على تقديم الدعم اللازم لتعزيز صمود عمالنا الذين يعانون من الحصار والاغلاق الاسرائيلي المطبق عليهم منذ اكثر من ثمانية عشر شهرا . وأخيرا نناشد هيئة الامم المتحدة سرعة التحرك لوقف السياسات التعسفية الاسرائيلية ضد عمالنا والعمل على توفير حماية دولية لعمالنا وشعبنا الاعزل ».

Source: islamweb.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!