إشارات أو علامات المرور

Share your love

ممكن أن تصنف إشارات المرور إلى عدة أنواع. على سبيل المثال ؛ ثماني فئات من الإشارات:

  1.     علامة إنذار الخطر
  2.     علامات الأولوية
  3.     علامات المنع أو التقييد
  4.     علامات إلزامية
  5.     علامات القواعد الخاصة
  6.     علامات المعلومات، والمرافق، أو الخدمات
  7.     علامات الاتجاه، المواقف، أو المؤشرات
  8.     لوحات إضافية

وهناك عدد من البلدان لا تعطي معلومات عن الطريق الأمامي ( ما يسمى بإشارات “الانسحاب من خلال” )، وتعطي معلومات فقط لاتجاهات اليمين واليسار. إشارات الاتجاه المقدم تمكن السائقين لاتخاذ الاحتياطات اللازمة للخروج ( على سبيل المثال، تبديل الممرات، والتحقق من ما إذا كان هذا هو المخرج الصحيح، والإبطاء ).

وهم غالبا لا يظهروا على الطرق القصيرة، ولكن عادة ما يكونوا على الطرق السريعة، الذي قد يفقد السائقين المخارج بدونها. بينما كل دولة لها نظام خاص بها، توضع أول علامة لمخرج الطريق السريع على الأقل من 1000 متر من التقاطع الفعلي. بعد هذه الإشارة، توضع إشارة أو اثنتين إضافيين وعادة ما يتتابعوا قبل التقاطع الفعلي.

تاريخ إشارات المرور:

كانت أول إشارات الطريق معالم، تعطي البعد أو الاتجاه، على سبيل المثال، أقام الرومان أعمدة حجرية في جميع أنحاء إمبراطوريتهم لإعطاء علامات المسافة لروما. في العصور الوسطى، أصبحت الإشارات متعددة الاتجاهات في التقاطعات شائعة، لتعطي معلومات عن الاتجاهات إلى المدن والبلدات.

أصبحت إشارات المرور أكثر أهمية مع تطور صناعة السيارات. من أول إشارات الطريق في العصر الحديث كانت التي وضعها نادي السياحة الإيطالية في عام 1895. بحلول عام 1900، ومؤتمر الرابطة الدولية لمنظمات يجول في باريس تدرس مقترحات لتوحيد لافتات على الطرق. الأنماط الأساسية لمعظم علامات المرور وضعت في عام 1908 المؤتمر الدولي للطرق في روما.  في عام 1909، وتسع حكومات أوروبية وافقت على استخدام الرموز التصويرية الأربعة، مشيرا إلى “نتوء”، “المنحنى”، “تقاطع”، و”على مستوى الصف لعبور السكك الحديدية”. العمل المكثف على لافتات الطرق الدولية التي وقعت بين عامي 1926 و 1949 أدى في نهاية المطاف إلى تطوير شبكة الطرق الأوروبية علامة. الولايات المتحدة بتطوير نفسها لافتات الطريق النظام، الذي اعتمد أيضا من قبل عدد من الدول الأخرى. بداية في 1960s، وأمريكا الشمالية لافتات الدولية بدأت في تبني الرموز والإشارات في نظامها.

على مر السنين، كان التغيير التدريجي. اليوم، توجد علامات تقريبا جميع المعادن، وبدلا من الخشب، والتي يتم تغليفها مع sheetings retroreflectiveمن أنواع مختلفة من أجل وضوح الرؤية الليلية والإضاءة المنخفضة.

أجيال جديدة من علامات المرور على أساس عرض إلكتروني كبيرة ويمكن أيضا تغيير رموزها وتوفير السلوك الذكي عن طريق مجسات أو عن طريق التحكم عن بعد. هذه الطريق “نظم” منارة مبنية على استخدام وتتفاعل المجاوبة مدفونة في الاسفلت للسماح على متن إشارة والتفاعل بين السيارة والطريق.

بعد وسيلة أخرى من أجل نقل المعلومات المرتبط عادة علامات مرئية هي محققي (عن بعد بالأشعة تحت الحمراء لافتات مسموع)، على سبيل المثال، “الحديث” علامات للطباعة المعاقين (بما في ذلك أعمى / ضعف الإبصار / شخص) من الأميين. هذه هي المحطات التي تعمل بالأشعة دون الحمراء التي تخدم نفس الغرض علامات الرسم المعتاد عندما وردت من قبل الجهاز المناسب مثل باليد أو المتلقي واحد في صلب الهاتف الخليوي.

 

 

 

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!