إضافة ملعقتين ونصف من السكر يوميا قد يكون من اسباب الزهايمر !

كشفت دراسة جديدة لمجموعة من العلماء من جامعة كولومبيا عن أن إضافة حوالي ملعقتين ونصف من السكر يوميا إلى المشروبات، قد يكون من اسباب الزهايمر ، حيث كشفت الدراسة أن تناول ما يعادل ملعقتين ونصف من السكر سواء في المشروبات أو الأطعمة المحلاة، قد يزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 54%.

Share your love

اسباب الزهايمر

اسباب الزهايمركشفت دراسة جديدة لمجموعة من العلماء من جامعة كولومبيا عن أن إضافة حوالي ملعقتين ونصف من السكر يوميا إلى المشروبات، قد يكون من اسباب الزهايمر .

حيث كشفت الدراسة أن تناول ما يعادل ملعقتين ونصف من السكر سواء في المشروبات أو الأطعمة المحلاة، قد يزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 54%.

بل وأضافت الدراسة أن تناول ما يعادل علبة صودا يوميا، قد يزيد من خطر الإصابة بمرض الخرف بنسبة 47% مقارنة بمن لا يتناولون هذه المشروبات إلا كل 3 أشهر.

وبالحديث عن النتائج أضاف دكتور دوج براون كبير مسؤولي الأبحاث في جمعية ألزهايمر ” إن كثير من السكر يرتبط بالسكري من النوع الثاني، يعتبر السكري من عوامل خطر الخرف”.

ولذلك ينصح الباحثون بضرورة الحد من تناول السكريات، سواء الموجودة في العصائر أو المشروبات المختلفة أو الكعك المحلى، مع تناول وجبات متنوعة ومختلفة.

قام الباحثون بتحليل نتائج 2226 شخصا لم يكونوا مصابين بالخرف في البداية على مدار سبع سنين، ثم قام المشاركون بملء استبيان حول ما إذا كانوا يضيفون السكر إلى طعامهم ومشروباتهم أم لا.

أظهرت النتائج لاحقا إصابة حوالي 429 بمرض الزهايمر أثناء الدراسة، حيث أظهرت النتائج أن إضافة حوالي 30 جرام من السكر كل يوم يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بنسبة 33% مقارنة باولئك الذين يستهلكون 5.8 جرام فقط.

جدير بالذكر أنه تم عرض النتائج في جمعية ألزهايمر الدولية بشيكاغو.

اقرأ أيضا: ما الفرق بين الخرف وألزهايمر؟

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!