إعادة تدوير الجينز واستخدامه مرة أخرى بأشكال مختلفة

ملابسك الجينز يُمكنكِ استخدامها مرة أخرى من خلال أفكار مختلفة لإعادة تدوير الجينز...

Share your love

الجينز من أكثر الخامات التي يُمكن استغلالها وإعادة استخدامها أكثر من مرة. ولا شك أن الملابس الجينز من أساسيات الخزانة، سواء كانت بنطلون أو جاكيت أو حتى حقيبة. لذلك لما لا تُفكرين في إعادة تدوير الجينز واستخدام ملابسك الجينز مرة أخرى؟ وفكرة إعادة التدوير لا تقتصر فقط على استخدام الجينز بطريقة أخرى مختلفة أو صناعة بعض الأشياء باستخدام القماش الجينز. ولكن قد تكون إعادة تدوير الجينز هى إعادة لاستخدام نفس القطعة ولكن بطريقة أخرى، مثل إعادة إحياء لقطعة قديمة وتجديدها. فلماذا لا نتشارك سويا بعض الأفكار لإعادة استخدام وتدوير الجينز بأكثر من طريقة؟

إعادة تدوير الجينز إلى شنطة

إذا كُنتِ قد مللتِ من ارتداء بنطلونك الجينز أو ترغبين في شراء واحدا جديدا، ما رأيك في تحويل بنطلونك القديم لشنطة عملية من الجينز؟ ستجدين الأمر مُمتع جدا فهناك الكثير من الأفكار والأشكال التي يُمكنكِ أن تستلهمي منها. وتستطيعين تصميم الشكل الأساسي للحقيبة الذي ينال إعجابك وتزيينها بالطريقة التي تُحبيها أيضا.

الاستفادة من البناطيل الجينز القديمة

بنطلونك الجينز القديم تستطيعين تحويله لبنطلون جديد في دقائق وبلمسات بسيطة للغاية. هناك العديد والعديد من الأفكار التي يُمكنكِ تنفيذها بسهولة ولا تحتاج لمهارات معينة. لنُشاهد بالصور…

اقرئي أيضا: هل ترتدين البنطلون الجينز المناسب لشكل جسمك

حولي بنطلونك الجينز العادي لـ Fringe Jeans أو بنطلون جينز بشراشيب. حيثُ يُمكنكِ قصه من الأسفل بهذه الطريقة كما هو موضح بالصورة، وستحصلين على جينز مختلف في دقائق.

جربي أيضا فكرة الطباعة على البنطلون الجينز، الأمر سهل للغاية ستحتاجين لورقة بها أشكال مفرغة مثل الصورة، وتبدأين بتلوين الشكل على البنطلون الجينز ثُم تتركيه يجف. شىء بسيط جدا لكنه سيُغير شكل البنطلون الجينز ليظهر وكأنه جديد.

هذا الفن يُعرف بالتطريز أو الـ Embroidered، والجينز المُطرز يُعتبر موضة هذه الأيام، فلماذا لا تُضيفي على بنطلونك لمسة جديدة؟ لن تحتاجي أن تكوني فنانة في التطريز، يكفي فقط خيط وإبرة وتقومين بعمل غرز بسيطة تُشبه التي في الصورة. لن يأخذ الأمر وقتا طويلا ولكنكِ ستسعدين بالجينز الجديد الذي قومتِ بتجديده بنفسك.

اقرئي أيضا: جاكيت جينز للمحجبات لتنسيق أكثر من إطلالة

هل تُحبين الرسم؟ بنطلونك الجينز القديم يُناديكِ لتقومي بالرسم عليه. فهذه الفكرة من أبسط وأسهل الأفكار التي يُمكنكِ تنفيذها لإعادة استخدام الجينز. احضري بعض الألوان واختاري إحدى الرسومات البسيطة وقومي برسمها على أحد جانبي الجينز أو على الجيوب. سيكون مُميزا جدا بالتأكيد.

فكرة أخرى لإعادة تجديد الجينز وإحياء بنطلونك الجينز القديم، هى استخدام الأبليكات، والأبليكة هى قطعة إكسسوار من القماش نُزين بها الملابس. هل لاحظتِ كيف تخير شكل الجينز الشارلستون في الصورة بعد تطبيق الأبليكة من الأسفل وبشكل دائري حول رجل البنطلون؟ وكأنكِ اشتريتِ جينز جديد…

اللولي من التفاصيل التي تُغير شكل الملابس تماما. استخدمي حبات اللولي وأعيدي تجديد بنطلونك الجينز القديم. قومي بتخييطها أو لصقها بشكل عشوائي على البنطلون من الأسفل أو على الجانبين أو حتى على الجيوب. ضعيهم بالشكل الذي ينال إعجابك.

قطعة إكسسوار بسيطة قد تفعل الكثير. تماما مثل هذا الجينز الذي في الصورة، هل رأيتِ كيف غيرته قطعة الإكسسوار في الأسفل؟ هى تُشبه الأبليكة ويُمكنكِ شراؤها بسهولة من محلات أدوات الخياطة. ستجدين الكثير من الأشكال التي يُمكنكِ تركيبها على بنطلونك الجينز القديم لإحيائه.

الجينز السكيني أو الضيق من أساسيات الخزانة لدينا. ولكن الجينز الواسع أو الشارلستون الذي يمتاز بالأرجل الواسعة من الأساسيات أيضا. فإذا كُنتِ تريدين تحويل الجينز الضيق لجينز واسع إليكِ هذه الفكرة السهلة. ستحتاجين فقط لقص الجينز من الأسفل، تحديدا عند منطقة الخياطة. ثُم تقومين بتركيب قطعة من القماش في المسافة الموجودة بين قطعتي الجينز. ويُمكنكِ أيضا تركيب هذا الجزء من الجينز ولكن بدرجة لون مختلفة أو تطريز مميز.

إعادة تدوير الجاكيت الجينز

جددي الجاكيت الجينز القديم وارتديه مرة أخرى وكأنه جاكيت جديد بهذه الأفكار…

إذا كُنتِ تشعرين بأن الجاكيت الجينز الخاص بكِ أصبح مُملا وتقليديا، امنحيه بعض الحياة. كل ما عليكِ شراء ملصقات جديدة أو تُسمى Patches، وتكون مثل الصورة أشكال لأشياء مختلفة وتستطيعين اختيار ما تُحبين. ثُم قومي بلصق ملقصق أو اثنين أو أكثر على الجاكيت الجينز. يُمكنكِ أيضا لصقه بطريقة مؤقتة بحيث تستطيعين تغييره دائما.

اقرئي أيضا: أشكال الجيبات وكيف تختارين المناسب لشكل جسمك

هل تأكدتِ من الصورة؟ نعم إنها تقوم برش ألوان الطلاء أو ألوان الماء على الجاكيت الجينز بعشوائية، فهذه الطريقة ستجعله ملونا بطريقة مُميزة في ثواني. جربيها ولن تندمي.

إذا كُنتِ تُحبين التفاصيل البسيطة التي تُغير من شكل الملابس، جرّبي تغيير شكل ياقة الجاكيت الجينز. ستحتاجين لبعض الخرز المُلون كما هو في الصورة. وقومي بإلصاق الخرز بطريقة عشوائية على الياقة كلها. سيتغير شكل الياقة في ثواني بدون مجهود. وكأنكِ حصلتِ على جاكيت جديد. وبالطبع يُمكنكِ تنفيذ نفس الفكرة على أي جزء من الجاكيت إذا كُنتِ تُحبين ذلك.

إذا كان لديكِ قطعة قماش صغيرة مفرغة، أو دانتيل مثلا، جربي لصقه على الجاكيت الجينز مثل الصورة تماما. يُمكنكِ استخدام المسدس الشمع، أو استخدام الخياطة لتثبيت القماش على الجاكيت. طريقة سهلة للغاية ولا تحتاج مجهود أو موهبة التطريز أو الرسم.

اقرئي أيضا: أفكار مبدعة لإعادة تدوير الملابس والاستفادة منها

طرق مختلفة لارتداء الجاكيت الجينز مثل مدونات الموضة

15 حيلة ذكية للتغلب على مشكلات البنطلونات الجينز

 

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!