إغلاق عمَّان والمحافظات ومنع التنقل بينها اعتبارا من الخميس وحتى إشعار آخر في إطار جهود احتواء فيروس كورونا المستجد

Share your love

 

 

الفهرس

عمان ـ (أ ف ب) – أعلنت القوات المسلحة الأردنية في بيان الأربعاء إنها ستقوم بغلق العاصمة عمان وجميع محافظات المملكة ولن تسمح للتنقل فيما بينها اعتبارا من صباح الخميس وحتى إشعار آخر في إطار جهود احتواء فيروس كورونا المستجد.

وقال البيان إنه “سيتم غلق العاصمة عمان وجميع محافظات المملكة ولن يسمح بالتنقل بين المحافظات مع الالتزام بمحدودية الحركة داخل المحافظات إلا للضرورة القصوى اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً يوم غد الخميس، حتى إشعار آخر”.

وأستثنى الجيش “الأشخاص المصرح لهم من الجهات المعنية المعروفة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية وحسب طبيعة العمل، لإدامة الحياة اليومية للمواطنين”.

ودعا الجيش المواطنين إلى “الالتزام بكل تعليمات القوات المسلحة الصادرة عنها في مختلف الأوقات”.

اعلنت الحكومة الأردنية الثلاثاء تعطيل القطاعين العام والخاص باستثناء الخدمات الصحية لاسبوعين، بينما انتشر الجيش لمكافحة فيروس كورونا في بلد سجلت فيه 56 إصابة شفيت إحداها.

وانتشر الجيش الثلاثاء في مداخل المدن والمحافظات بعد أن أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في بيان حمل رقم (1) إن “القوات المسلحة ستتواجد على مداخل ومخارج المدن”.

وفرضت السلطات منذ الإثنين حجرا صحيا إجباريا على نحو ستة آلاف شخص قدموا من خارج المملكة.

وقررت عمان السبت وقف الرحلات الجوية من والى المملكة اعتبارا من الثلاثاء وحتى اشعار آخر وتعليق دوام المدارس والفعاليات الرياضية والصلاة في المساجد والكنائس والتجمعات ومجالس العزاء وغلق صالات السينما والمطاعم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!