إليك كل ما تريد معرفته عن زراعة الأسنان

إليك كل ما تريد معرفته عن زراعة الأسنان

Share your love

إليك كل ما تريد معرفته عن زراعة الأسنان

زراعة الاسنان

كتبت- حسناء الشيمي

انتشرت في الآونة الأخيرة عمليات زراعة الأسنان بشكل كبير ولكن لا يعرف البعض شروط تلك العملية وكيفية الزراعة وأنواعها والنصائح الواجب اتباعها من أجل الحصول على النتيجة المثالية للزراعة.

المقال يستعرض في السطور التالية كيفية زراعة الأسنان، أنواعها وفقا لما أشار إليه الدكتور أحمد هاشم أخصائي الزراعة والتركيبات التعويضية للوجه والفكين.

في الطبيعي تستغرق عملية الزراعة فترة تتراوح ما بين 10: 15 دقيقة، ولكن هناك بعض الحالات يكون لها وقت معين، وبالتالي فلا يمكن تعميم التوقيت على كل الحالات حيث تنقسم الزراعة لمراحل، وتعتمد أول مرحلة عن طريق وضع الزرعة وتستغرق ربع ساعة أو ١٠ دقائق فلا يمكن الجزم بالوقت الذي تستغرقه عملية الزراعة لكل الحالات، نظرًا لاختلافهم وتباين الحالة الصحية للمرضى ولكن الزراعة تحتاج لفترة تتراوح من ٣ لـ٤ شهور حتى تمسك في العظام.

وهناك حالات لا يصلح فيها إجراء عملية زراعة الأسنان هم مرضى السكر غير المنتظم بالإضافة إلى الحالات التي لا تصلح فيها العظام بأن تحمل زرعة.

السن المناسب لإجراء زراعة الأسنان

كل تركيبات الأسنان يجب أن نبدأ بها بعد سن البلوغ أي بعد ١٨ عامًا، خاصة زراعة الأسنان.

وأكد هاشم، أن الشخص لايحتاج لعمل أي نوع من أنواع تجميل الأسنان بعد عملية الزراعة سواء فينيير أو تبييض وذلك لأن الطبيب بعد إجراء الزراعة يقوم بتركيب طربوش باللون الذي يتم اختياره ولونه لا يتغير ولا يُصبغ لذلك لا يحتاج الشخص بالقيام بأي إجراءات تجميلية.

ونصح بأهمية الحفاظ على صحة الأسنان بشكل عام وطبيعي، وتجنب إهمالها خاصة بعد الزراعة، كما حذر تماما من التدخين بعد الزراعة مباشرة لأنه يؤثر سلبيا على الأسنان.

وأشار إلى أهمية الاهتمام بنظافة الأسنان بعد زراعتها، والتعامل معها على أنها أسنان طبيعية والحفاظ عليها باستمرار لأن الإهمال بها يؤدي إلى عواقب سيئة.

«زراعة الأسنان» و«التركيبات الثابتة».. اعرف الفرق

هل زراعة الأسنان ممكنة لمرضى السكري؟

Source: elconsolto.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!