إيران تهدد بالانسحاب من “معاهدة عدم الانتشار النووي” لو أحيل ملفها لمجلس الأمن

نقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء الرسمية عن وزير الخارجية محمد جواد ظريف قوله، اليوم الإثنين، إن طهران ستنسحب من معاهدة منع الانتشار النووي إذا أحيل الملف النووي الإيراني إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. ونقلت الوكالة عن ظريف قوله: “إذا واصل الأوروبيون سلوكهم غير اللائق أو أحالوا ملف إيران إلى مجلس الأمن، فسوف ننسحب من معاهدة منع الانتشار النووي”. وكانت الخارجية الإيرانية هددت في وقت سابق اليوم “بإجراء قوي ومختلف” إذا لم تتغير طريقة تعامل الأوروبيين مع الملف النووي للجمهورية الإسلامية.

Share your love

نقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء الرسمية عن وزير الخارجية محمد جواد ظريف قوله، اليوم الإثنين، إن طهران ستنسحب من معاهدة منع الانتشار النووي إذا أحيل الملف النووي الإيراني إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

ونقلت الوكالة عن ظريف قوله: “إذا واصل الأوروبيون سلوكهم غير اللائق أو أحالوا ملف إيران إلى مجلس الأمن، فسوف ننسحب من معاهدة منع الانتشار النووي”.

وكانت الخارجية الإيرانية هددت في وقت سابق اليوم “بإجراء قوي ومختلف” إذا لم تتغير طريقة تعامل الأوروبيين مع الملف النووي للجمهورية الإسلامية.

في السياق، نقل موقع البرلمان الإيراني الإخباري على الإنترنت عن ظريف قوله إن خطوات إيران لتقليص التزاماتها بالاتفاق النووي الموقع عام 2015 انتهت.

(وكالات)

Source: Alchourouk.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!