وهي ثاني مباراة للنجمة الأميركية المخضرمة (40 عاما) بعد غياب عام عن الملاعب بسبب الإصابة، حيث كللت عودتها الثلاثاء بالفوز على التشيكية ماري بوزكوفا والإسبانية سارا سوريبيس تورمو 2-6 و6-3 و13-11، في بداية استعداداتها لخوض منافسات بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق الاثنين المقبل.

وقدمت سيرينا المتوجة سبع مرات في ويمبلدون آخرها عام 2016، أداء أفضل من المباراة الأولى خاصة في ردة فعلها أمام الشبكة والإرسال.

كما كان تفاهمها مع شريكتها جابر الثالثة عالميا والتي لم يسبق لها أن لعبت إلى جانبها قبل هذه الدورة، أفضل أيضًا، على الرغم من العديد من الأخطاء المباشرة لكل منهما.

وعلقت سيرينا، صاحبة 23 غراند سلام في مسيرتها الاحترافية، بعد المباراة: “لقد لعبنا بشكل أفضل معًا اليوم، على الرغم من أننا لعبنا جيدًا بالفعل أمس (الثلاثاء). لكن أنس دعمتني حقًا اليوم. كنت أنظر إليها وأقول: واو، هذا رائع”.

من جهتها، قالت جابر: “لم أكن أعرف حتى أننا وصلنا بالفعل إلى الدور نصف النهائي، تسير الأمور بسرعة فائقة، لكنها رائعة بالنسبة لنا”.

وخلافا لمباراة الأمس عندما خسرت سيرينا وجابر المجموعة الأولى، ضربت اللاعبتان بقوة منذ البداية وحسمتا المجموعة بسهولة 6-2 في 25 دقيقة فقط.

وكانت المجموعة الثانية قوية وأنقذت سيرينا نقطة كسر إرسالها في الشوط السادس بإرسال قوي قبل أن تحذو حذوها جابر بعد شوطين عندما كان الإرسال بحوزتها لتفرض التعادل 4-4، ثم كسبتا الشوطين التاليين وأنهتا المجموعة في صالحهما 6-4 والمباراة في 64 دقيقة.

وتلتقي سيرينا وجابر في نصف النهائي مع البولندية ماغدا لينيت والصربية ألكسندرا كرونيتش.

وتدخل المشاركة في دورة إيستبورن ضمن استعدادات سيرينا التي تراجعت إلى المركز 1204 في التصنيف العالمي، لبطولة ويمبلدون واستعادة إيقاع اللعب بعدما غابت عن المنافسات منذ إصابتها في الفخذ خلال مباراتها في الدور الأول من ويمبلدون العام الفائت أمام البيلاروسية ألكسندرا سانسوفيتش الـ100 عالميا، وودعت باكية.

وقتها كانت سيرينا مصنفة في المركز الثامن.

وبمجرد إعلان عودتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، لم يتردد منظمو بطولة ويمبلدون في تقديم بطاقة دعوة لها.

وفضلا عن تتويجها بلقب البطولة الإنجليزية سبع مرات، بلغت المباراة النهائية مرتين في عامي 2018 و2019.

ومنذ تتويجها بآخر ألقابها الكبرى في أستراليا 2017، لا تزال الأميركية تبحث عن لقبها الـ24 لمعادلة الرقم القياسي باسم الأسترالية مارغاريت كورت، علمًا أنها خسرت أربع مباريات نهائية في الغراند سلام منذ حينها (ويمبلدون 2018 و2019، والولايات المتحدة 2018 و2019).