اتهام أمريكي جديد للصين بإخفاء معلومات حول "كورونا"

اتهام أمريكي جديد للصين بإخفاء معلومات حول “كورونا”

Share your love

اتهام أمريكي جديد للصين بإخفاء معلومات حول "كورونا"
هل ما تزال الصين تخفي معلومات هامة عن كورونا؟ – جيتي

جددت الولايات المتحدة الأمريكية اتهاماتها للصين بإخفاء معلومات عن فيروس كورونا المستجد، لكن هذه المرة على لسان وزير الدفاع، مارك إسبر، في مقابلة تلفزيونية اليوم الأربعاء، داعيا إياها إلى تبادل البيانات اللازمة لمواجهة الوباء.

 

وقال إسبر في مقابلة مع شبكة تلفزيون فوكس نيوز: “بوضوح، لو كان الصينيون تحلوا بمزيد من الشفافية في وقت مبكر وتبادلوا المزيد من البيانات، لكان لدينا فهم أفضل لهذا الفيروس ثم كيفية التعامل معه”.

وأضاف: “إلى اليوم نراهم يحجبون المعلومات، ولذا أعتقد أننا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد ومواصلة الضغط عليهم للمشاركة”.

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة

 

 

في آذار/ مارس الماضي، قالت صحيفة “التايمز” البريطانية إن العلماء الصينيين قاموا في كانون الأول/ ديسمبر باكتشاف فيروس غامض سريع العدوى في المعامل الطبية، لكنهم أمروا بتدمير العينات، ووقف الفحوصات، والتكتم على الأخبار.

ويشير التقرير، الذي ترجمته “عربي21″، إلى أن وسائل إعلام صينية كشفت عن أن مسؤولي الصحة في ووهان، مركز انتشار فيروس كورونا، طلبوا تدمير عينات المختبر التي كشفت عن ظهور التهاب رئوي فيروسي، في الأول من كانون الثاني/ يناير، لافتا إلى أن الحكومة الصينية لم تعترف بانتقال العدوى من إنسان إلى إنسان إلا بعد ثلاثة أسابيع لاحقا.

وتلفت الصحيفة إلى ما نشرته صحيفة “تشياتشين غلوبال” المستقلة، التي قدمت الدليل الواضح عن حجم التغطية التي تمت في الأسابيع الأولى من ظهور الفيروس، حيث كانت هناك فرصة لاحتواء انتشاره، قائلة إن الرقابة انشغلت بحذف التقارير المنشورة عن الفيروس على الإنترنت. 

في وقت سابق، حثت الصين الولايات المتحدة على الوفاء بالتزاماتها تجاه منظمة الصحة العالمية بعد أن أوقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمويل بلاده للمنظمة بسبب أسلوب تعاملها مع جائحة فيروس كورونا.

وعند سؤال تشاو ليجيان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في إفادة يومية عما إذا كانت بكين ستتدخل لسد العجز، كان رده غير محدد.

وقال: “ستبحث الصين المسائل ذات الصلة وفقا لاحتياجات الموقف”.

Source: Arabi21.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!