اجهزة رياضية للاطفال لتمرين مختلف عضلات الجسم

أهمية التمارين الرياضية للأطفال، أهم اجهزة رياضية للاطفال : أجهزة تمارين الجزء العلوي والفلي من الجسم للأطفال، أجهزة تمارين الكارديو والبطن للأطفال

Share your love

اجهزة رياضية للاطفال

اجهزة رياضية للاطفال
الأطفال في حاجة إلى ممارسة الرياضة أيضًا للحفاظ على الصحة الجسدية والعقلية، لذلك يجب عليك الحرص على أن يحصل طفلك على ما يكفي من النشاط البدني، تابع المقال التالي لمعرفة أهمية الـتمارين الرياضية للأطفال وأهم اجهزة رياضية للاطفال

أهمية التمارين الرياضية للأطفال

تعتمد كمية ونوع النشاط البدني المناسب لطفلك على عمره واهتماماته ومدى قدراته البدنية، ويمكن للأطفال الاستفادة من ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وتشمل فوائد الرياضة للأطفال:

  • الرياضة تعزز قوة عضلات وعظام الأطفال.
  • الرياضة تعزز ليونة ومرونة الجسم للاطفال.
  • الرياضة تقلل خطر زيادة الوزن.
  • الرياضة تقلل فرص الإصابة بـمرض السكري من النوع 2.
  • الرياضة تخفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم.
  • الرياضة تعزز نمط الحياة الصحي.

إلى جانب الاستمتاع بالمزايا الصحية للتمارين المنتظمة، يمكن للأطفال الذين يمارسون التمارين الرياضية النوم بشكل أفضل، كما يكونوا أكثر قدرة على التعامل مع التحديات الجسدية والعاطفية، كالركض للحاق بالحافلة، أو الدراسة، أو المذاكرة والامتحانات.

اقرأ أيضا: تمارين رياضية للاطفال .. للحفاظ على صحتهم الجسدية والعقلية

أهم اجهزة رياضية للاطفال

يجب التأكد من أن طفلك يستخدم الأجهزة الرياضية المناسبة لعمرة، كما يجب الإشراف على الطفل عند استخدام الأجهزة الرياضية أيضًا.

تحذير؛ العديد من الآلات في صالة الجيم ليست مصنوعة للأطفال وقد لا تكون آمنة للاستخدام.

اقرأ أيضا: بالصور.. اسماء الاجهزة الرياضية في الجيم تعرفوا عليها

أجهزة تمارين الجزء العلوي من الجسم للأطفال

ابدأ بتمارين تحمل الوزن مثل البلانك أو الضغط للطفل، وكلما تحسنت قوة طفلك، أضف قطعًا من المعدات مثل: شريط أو حبل المقاومة resistance bands، أو أوزان اليد الخفيفة، أو الكرة الطبية.

استخدام هذه المعدات والأجهزة البسيطة ستمرن عضلات الذراعين، وعضلات الكتف، ويوصي خبراء صحة الأطفال بأن يتكون تمرين الطفل من عدد كبير من التكرارات المقترنة بالوزن الخفيف أو المقاومة.

أجهزة تمارين الجزء السفلي من الجسم للأطفال

تمرين القرفصاء أو السكوات Squats وتمارين لينجز أو الاندفاع lunges  هي تمرينات بسيطة تقدم تمرينًا كليًا لساق لطفلك، ولكن احرص على أداء الطفل لللتمرين بشكل صحيح لتجنب إصابة الركبتين أو الظهر.

بمجرد أن تتحسن قوة ساق طفلك، أضف أوزان خفيفة لليد أو كرة طبية أثناء أداء تمرين السكوات أو تمرين الاندفاع،  اطلب من طفلك حمل الكرة الطبية بكلتا يديه وإجراء التمارين.

تحدى طفلك على الثبات على الوضع لفترة أطول من الوقت خلال كل تكرار للتمرين، ابدأ بـ 10 ثوانٍ، واعمل على زيادة المدة لدقيقة واحدة.

مثل تلك التمارين البسيطة تمرن عضلات الساق تعمل عضلات الساق، وكذلك عضلات الفخذ الداخلية والخارجية.

أجهزة تمارين الكارديو أو تمارين القلب والأوعية الدموية للأطفال

يجب أن يشارك الطفل في مارين الكارديو أو تمارين القلب والأوعية الدموية لمدة 60 دقيقة على الأقل في اليوم، إذا كان عمر طفلك يسمح باستخدام جهاز المشي أو الدراجة الثابتة أو آلات التمارين البيضاوية elliptical machine في الجيم.

يمكن أيضًا للطفل لعب ألعاب الركض، أو قفز الحبل، ابدأ بالقفز على الحبل لمدة 10 ثوانٍ حتى دقيقة واحدة، وقم بعدة مجموعات من القفز على الحبل، فالقفز على الحبل يوفر فوائد تقوية القلب والأوعية الدموية.

أجهزة تمارين البطن للأطفال

علم طفلك الأوضاع الصحيحة عند القيام بتمارين البطن، استخدم حصيرة صالة الألعاب الرياضية gym mat واجعله يستلقي على ظهره مع ثني ركبتيه وأقدامه على الأرض، وباستخدام عضلات البطن وليس رقبته أو ذراعيه، شجعه على رفع كتفيه عن الأرض وشد عضلات البطن العلوية والسفلية.

كلما تحسنت قوة عضلات البطن لدى طفلك، أضف الكرة الطبية عند ممارسة تمارين البطن، كما يمكن استخدام الأوزان اليدوية الخفيفة أو الكرة الطبية عند القيام بتمارين مثل الانحناءات الجانبية.

في النهاية وبعد معرفتك أهمية الـتمارين الرياضية للأطفال وأهم اجهزة رياضية للاطفال ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!