اختفاء أجنة توأم داخل رحم سيدة حامل في الشهر السادس من دون اجهاض… كيف حدث ذلك؟!

اختفاء أجنة توأم داخل رحم سيدة مصرية تدعى ولاء عبدالناصر محمد ابراهيم من محافظة الأقصر وهي حامل في الشهر السادس، من دون آثار إجهاض

Share your love

اختفاء أجنة توأم داخل رحم سيدة حامل في الشهر السادس من دون اجهاض... كيف حدث ذلك؟!

في واقعة غير مسبوقة، صدم خبر اختفاء أجنة توأم في رحم سيّدة مصريّة حامل في شهرها السادس الكادر الطبي المصري، وضجت وسائل الإعلام بالحادثة المريبة والغريبة، كما تطرق الإعلامي المصري وائل الإبراشي للحديث عن ما حصل خلال برنامجه “التاسعة” على شاشة التلفزيون المصري، مستضيفاً عبر الهاتف والد السيّدة التي حصلت معها هذه المصيبة.

سحر أو كابوس؟

في المداخلة الهاتفية مع الأبرشي، روى والد السيّدة ولاء عبد الناصر محمد ابراهيم، من محافظة الأقصر الواقعي، ما حصل معها وكيف تم اختفاء أجنة توأم في رحمها بين ليلة وضحاها، واصفاً ذلك بالقول: “كانت حاملا في توأم، نامت وصحيت ملقتهمش”. رغم غرابة الواقعة، قال والد ولاء بأن هذا لا يعتبر سحراً أو كابوساً، بل هو قضاء وقدر من الله، حيث إن التحاليل الطبية أثبتت بالفعل أنها كانت حاملا في الشهر السادس.

وتبيّن من خلال حديث والد ولاء بأنها كانت تُعاني من مشكلة في ثبات الحمل، فكشف بأن ابنته أجهضت مرّتين من قبل وكانت تخضع لعلاج ومتابعة دقيقة من الطبيب النسائي المتخصص في الولادة طيلة فترة حملها هذه، وكان من المقرّر ان تضع توأمها في الشهر المقبل بناء على نصيحة الطبيب المتابع لها، كونها كانت تعاني من نقص شديد في الحديد.

هل تأثير الانفلونزا على الحامل خطير؟

التفاصيل التي رواها والد ولاء تثير الذعر والخوف، حيث قال بأن كل هذا حدث معها بعدما رأت كابوساً في ذات الليلة، وعندما استيقظت، حصل اختفاء أجنة توأم كانت حاملة بهما بعد معاناة طويلة. وقال: “هي شافت كابوس امبارح أثناء النوم أن الأجنة اختفت، وبالفعل اختفوا، بس الحمل كان موجودا، دي واخده ميعاد مع الدكتور عشان يولدها قريب، بطنها كانت كبيرة رجعت زي الأول خالص، مفيش آثار أنها سقطت، وبرضوا مش بقول فيه سحر، الله أعلى وأعلم”.

الطبيب المتخصص بقسم النساء والتوليد لم يجد آثار للحمل!

الحادثة أثارت صدمة للكادر الطبي في المستشفى حيث ذكر رئيس قسم النساء والتوليد في مستشفى “ارمنت” بأنها المرّة الأولى التي يواجهون فيها حادثة كهذه. وشرح الدكتور محمد عز الدين، بأن ولاء وصلت للمستشفى الساعة 4 صباحاً وكانت تشتكي من نزول مياه ودم من الرحم، فاستقبلها الطبيب المقيم بقسم النساء والتوليد بالمستشفى وقام بالكشف عليها مستخدما الآشعة التلفزيونية، ولكن لم يجد أي أثر للحمل. وأضاف: “قالت له ازاي ده أنا حامل في 6 شهور في توأم، والطبيب اندهش وبعت لي أتاكد معاه وفعلا الآشعة مكنش فيها أي حمل وبعتناها تاني لقسم الآشعة وتأكدنا أن مفيش أثر للأجنة ولا أثر للحمل”.

وأعرب عن استغرابه تجاه ما حصل مع ولاء قائلاً “الموضوع شديد الغرابة والواحد أول مرة يسمع حاجة زي كده”، وأكّد على أن ولاء كانت فعلاً حامل قائلاً بأنها أحضرت روشتات من منزلها وصورة لها وهي حامل ورفضت نشرها في الإعلام، وأنها كانت تتابع مع طبيب في عيادة خاصة ولديها روشتات لمتابعة الحمل. ولفت إلى أن الأشعة كشفت أن حجم الرحم كبير بشكل أكبر من العادي مما يدل على أنه كان هناك حمل، مؤكداً عدم وجود أغشية الحمل، ما يُدلّ الى حادثة اختفاء أجنة توأم داخل رحمها.

[wpcc-iframe src=”https://www.youtube.com/embed/rHr9eUUrzzw” width=”560″ height=”315″ frameborder=”0″ allowfullscreen=”allowfullscreen” data-mce-fragment=”1″]

[wpcc-iframe src=”https://www.youtube.com/embed/S2uS7gmAWqY” width=”560″ height=”315″ frameborder=”0″ allowfullscreen=”allowfullscreen” data-mce-fragment=”1″]

“متلازمة تلاشي التوأم”.. حالة ظهرت سابقاً عام 1945!

يُفسّر الطبّ هذه الواقعة التي بدت للبعض وكأنها أشبه بالسحر، على أنها حالة ناتجة عن ما يُدعى بالإجهاض التلقائي. فأوضح رئيس قسم التوليد بجامعة الأقصر التفسير العلمي لهذه الحادثة التي تُسمّى بـ”متلازمة التوأم المُتلاشي”. وفسّر بأنها حالة نادرة يختفي فيها جنين أو أكثر في حالة الحمل بتوائم، ويحدث له إجهاض تلقائي، فيتمّ امتصاصه بواسطة الجنين الآخر أو خلايا الأم أو المشيمة، ويتخلص منه جسمها ‏في بداية الحمل.

وكشف بأن هناك أحياناً يكون هناك احتمال لنجاة الجنين الآخر، لكن في المراحل المتقدمة فالجنين المتوفى يؤذي أخاه بمادة “الثرمبوبلاستين” ويتسبب بعيوب خلقية، وتلتصق أنسجة ميتة منه بجسد أخيه، فتبقى ظاهرة على أخيه إن وُلد ونجى، لكن نجاته في نهاية الحمل نادرة. يُذكر بأنه ‏تم اكتشاف الحالة لأول مرة بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1945 ومن أعراضها ما حصل مع السيدة ولاء، أي النزيف المهبلي، والشعور بألم في منطقة الحوض وانقباضات الرحم مما يشبه أعراض ولادة مبكرة، تليها حالة اختفاء جنين أو أجنة قد يبقى منها أثر يظهر في السونار، وفي حالة هذه السيدة فهي تدعي اختفاء جنينيها التام.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!