أكد الباحثون إن المخاطر القلبية الوعائية تكون مرتين إلى ثلاث مرات أكثر من ذلك وخاصة بالنسبة للنساء المصابات بمرض السكري النوع الثاني. ويكون معدل الوفيات أكثر من الناس الغير مصابين.


أخبار الطبي.أجريت دراسة باستخدام بيانات من قاعدةبحوث الممارسة العامة ل21798من مرضى السكري من النوع الثاني ول 65300 من الأفراد من دون مرض السكري لتقيم المخاطر النسبية للجميع والوفيات القلبية الوعائية في منتصف العمر للأشخاص الذين يبلغون من40 إلى 65 سنة.


ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع (2)لديهم مخاطر 2.07 ضعف  في الوفيات من جميع الاسباب وفي  3.25 ضعف في  وفيات القلب والأوعية الدموية حتى  بعد ضبط عوامل التدخين .و الأفراد الذين حققوا  أعلى خطر هم النساء و الناس الذين تقل أعمارهم عن ال55عاما. و المعدل العام أسعار الادوية والكشف أعلى بالنسبة لأولئك المصابين بداء السكري من الأصحاء.

هذه الدراسة سلطت الضوء على الحاجة في مواصلة الجهود الرامية إلى تحسين متوسط ​​العمر المتوقع لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 .ويبدو أن هذا مهم  خاصة بالنسبة للمرأة وبالنسبة للأشخاص الأصغر سنا في منتصف العمر. 

المصدر: Health Day News