اسباب زيادة الوزن المفاجئ

اسباب زيادة الوزن المفاجئ

اسباب زيادة الوزن المفاجئ من المعروف أن مرض السمنة من الأمراض المزمنة والخطيرة، كما إنها من الأمراض التي تقلل العمر، وهذا ما تم تأكيده من قبل بعض العلماء

Share your love

mosoah

اسباب زيادة الوزن المفاجئ

اسباب زيادة الوزن المفاجئ من المعروف أن مرض السمنة من الأمراض المزمنة والخطيرة، كما إنها من الأمراض التي تقلل العمر، وهذا ما تم تأكيده من قبل بعض العلماء والباحثين في جامعة أكسفورد.

كما أنهم أكدوا أن السمنة لا تختلف في شيء عن التدخين، كما أن العديد من الأشخاص يتبعون حمية غذائية قاسية من أجل خسارة الوزن بسرعة كبيرة، ففي حالة ترك الرجيم بعد ذلك، سوف يزداد وزن الجسم تلقائيًا إلى أضعاف ما كان عليه، كما هناك العديد من الأسباب التي تتراجع وراء زيادة الوزن المفاجئ.

لذلك يجب أن نتعرف على الأسباب التي تساعد على زيادة الوزن بسرعة، حتى يتم وضعها في عين الاعتبار ويتم حل جميع المشاكل التي تؤدي إلى ارتفاع الجسم، ليسهل علينا التخلص من الوزن الذي ارتفاع، وذلك بعمل رجيم ينقص الوزن ببطيء، فنحن في هذا المقال سوف نتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع الوزن.

اسباب زيادة الوزن المفاجئ :

  • الإرهاق والتوتر والمشقة :

من الأمور التي ترتبط بالإرهاق والتوتر هو تناول الطعام بكثرة، في حين الشعور بالتعب او التوتر، يقوم إحدى هرمونات الجسم بتغير هرموناتها الخاصة مما يساعد على ارتفاع نسبة عنصر الكورتيزون الذي يعمل على ارتفاع مستوى الشهية، ويجعلك تتناول الطعام بشكل أكبر مما يزيد من الوزن بشكل تلقائي.

  • إصابة الغدة الدرقية :

في حين أن الجسم يقوم بإفراز هرمون لغدة الدرقية، ويكون هو من أهم الأسباب التي تساعد الجسم على ارتفاع الوزن بطريقة غير طبيعية، وفي حين يتواجد نقص في هرمون الغدة الدرقية يصاب الإنسان بالبرد والتعب وضعف المناعة وهزلان في الجسم، كما أنه يقوم بتوقيف عملية التمثيل الغذائي مما يجعلك أكثر احتياجًا إلى الطعام ففي تلك الحالة يقوم الجسم باستخدام العديد من السعرات الحرارية التي تتواجد في الجسم.

  • الابتعاد عن التدخين :

يؤدي الابتعاد عن التدخين في نقص نسبة النيكوتين في الجسم، فمن الطبيعي ان الشخص الذي ابتعد عن التدخين يحتاج كثيرًا إلى تناول الطعام، مما يجعله يتناول الطعام بطريقة غير طبيعية وأكثر من الكميات الطبيعية وأكثر من ثلاث مرات في اليوم، كما أن هذا الشعور من الأشياء الطبيعية، وفي حين مرور 3 أسابيع عن الإقلاع، سوف يرجع الجسم إلى وزنه الطبيعي وتسير الأمور بطريقة طبيعية، كما أن تلك الفترة تجعله أكثر تعرض على تناول الحلويات والسكريات فقط.

  • تكيسات المبايض :

تعتبر مشكلة تكيس المبايض من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من النساء وهي تكون في فترة الإنجاب، حيث أن الجسم يقوم بتغير معظم الهرمونات وهرمون الأنسولين يتأثر بها كثيرًا، مما يجعل الجسم في زيادة مستمرة وبالأخص منطقة البطن.

  • تناول عقاقير المضادة للاكتئاب :

تتراجع زيادة الوزن في معظم الحالات على اتخاذ العقاقير بشأن القضاء على الاكتئاب، مما تساعد على فتح الشهية بطريقة مختلفة، لأنه يحسن المزاج كثيرًا، كما أنه يجعل الأشخاص في احتياج دائم إلى تناول الأطباق التي تحتوي على مواد دهنية كبيرة، مما يزيد من السعرات الحرارية الخاصة بالجسم، كما يفضل استشارة الطبيب من أجل تغير تلك الأنواع.

  • أدوية المسكنات :

مما لا شك فيه أن المسكنات تعتبر من أكثر الأدوية التي تقوم بزيادة الجسم بطريقة غير طبيعية، كما أن أدوية السكر وجميع الأدوية النفسية تؤثر على زيادة الوزن.

  • احتباس السوائل ف الجسم :

تحدث من خلال اتخاذ بعض الأدوية المضادة للالتهابات، كما أنها تساعد على ارتفاع الوزن كما أنه يتراكم في منطقة البطن وأسفل الوجه والرقبة.

  • حدوث متلازمة كوشينج :

عند الإصابة بمتلازمة كوشينج يساعد الجسم على إفراز هرمون الكورتيزون وبكثرة، حيث نقوم بتناول العقاقير لكي نقوم بالتخلص من الربو والتهابات المفاصل حيث أن إصابة الجسم بالكوشينج يكون سببها الرئيسي تناول أحد العقاقير التي تعم على زيادة إفراز هرمون الكورتيزون في الغدد الكظرية فيعمل على زيادة وزن الجسم بسرعة كبيرة.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!