اسباب نقص البصل في الكويت

تعرف على أبرز اسباب نقص البصل في الكويت خلال تداعيات فيروس كورونا المستجد ، مُنذ بدايات العام الحالي 2020 م بدأ فيروس كورونا في الانتشار في بعض الدول

Share your love

mosoah

اسباب نقص البصل في الكويت

تعرف على أبرز اسباب نقص البصل في الكويت خلال تداعيات فيروس كورونا المستجد ، مُنذ بدايات العام الحالي 2020 م بدأ فيروس كورونا في الانتشار في بعض الدول العربية مُسبباً أعداداً متفاوتة من الإصابات في الكثير منها، لتبدأ العديد من الدول في اتخاذ بعضاً من الإجراءات الاحترازية الوقائية منعاً لتفشي العدوى بين مواطنيها ومن بينها فرض حظر التجوال خلال ساعات محددة من اليوم منعاً للتجمعات أو الخروج للأماكن المزدحمة التي تزيد من فرصة انتشار المرض.

وقد كانت دولة الكويت من أوائل الدول العربية التي عمدت إلى فرض حظر التجوال الجزئي في أرجائها حفاظاً على صحة مواطنيها والمقيمين بها من مختلف الجنسيات، بحيثُ يبدأ حظر التجوال بدايةً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الرابعة فجراً.

إلا أنه مؤخراً ترددت بعض الأقوال عن نقص تواجد البصل في الأسواق وعدم تمكن المواطنين من الحصول على كفايتهم منه، فما هي أسباب نقص البصل في الكويت، ذلك ما سنعرضه لكم في المقال الآتي من موسوعة فتابعونا.

نقص البصل في الكويت

  1. تداول عدداً من المواطنين الكويتيين هاشتاج #الكويت_بدون_بصل بعدما أنتشر أحد مقاطع الفيديو الذي يُظهر تدافع العديد من الأشخاص في أحد الأسواق الكويتية للحصول على كمية من البصل وذلك على الرغم من ما تتخذه الدولة الكويتية من إجراءات احترازية لمنع تفشي العدوى في البلاد ومنها حظر التجوال وحظر التجمعات.
  2. وقد تسبب الفيديو المتداول في إثارة حالة من الذعر بين المواطنين والتي أدت بهم إلى حالة متزايدة من الإقبال الشرائي على البصل خوفاً من انعدام وجودها في الأسواق وصعوبة الحصول عليها في الأيام المقبلة خاصةً في ظل الارتفاع المتزايد في أعداد مصابي فيروس كورونا بالبلاد.
  3. كما أثار الفيديو اهتمام الكثيرين لحقيقة الوضع خاصةً مع وصول شُحنة قريبة من البصل من المملكة العربية السعودية إلى الكويت، فلم الأزمة إذن؟
  4. ورأى البعض أن سبب هذا الإقبال المتزايد على شراء البصل مما أدى لنقصه في الأسواق ربما يعود إلى كون البصل من النباتات التي تساعد في الوقاية من نزلات البرد والإنفلوانزا وتعمل على تقوية جهاز المناعة، مما أدى لزيادة الإقبال على شراءه في ظل انتشار عدوى كورونا الفيروسية، وقد أدت زيادة الطلب إلى ارتفاع سعره ونقصان الكمية المتاحة منه في الأسواق.

وزير التجارة الكويتي يرد على أزمة نقص البصل في الكويت

  1. وقد جاء رد الوزير الكويتي لشؤون التجارة والصناعة حول أزمة نقص البصل في الكويت إلى أن هذه الأزمة ما هي إلا أزمة مفتعلة من قِبل بعض الأشخاص الاستغلاليين الذين يسعون لتحقيق الربح على حساب أرواح الآخرين، مؤكداً أن مخزون البصل متوافر بالكويت.
  2. ليُعبر عن رأيه في تغريده على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً بأن البصل متوافر في الأسواق وسيتم محاسبة المستغلين، فإما أن يُدار السوق الكويتي بطريقة مهنية ووفقاً للاشتراطات الوقائية المحددة من الدولة أو سيقوم على إدارته وزارة الداخلية، البلدية، وزارة التجارة، ليكون ذلك بمثابة تحذير أخير للتجار في الأسواق الذين لن يُسمح لهم بالعبث في مصالح المواطنين.

أسباب نقص البصل في الكويت

  • ورأى الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تغريداتهم أن الأزمة قد نتجت عن تدافع الكثيرين من المواطنين والوافدين على شراء كميات كبيرة من البصل والمواد الغذائية  لتخزينها في منازلهم خوفاً من عدم استطاعتهم الحصول عليه خاصةً بعدما قامت الدولة بفرض حظر جزئي للتجوال في البلاد.
  • بالإضافة إلى قيام العديد من المحال التجارية في الكويت باستغلال هذه الأزمة التي تتعرض لها البلاد بانتشار فيروس كورونا فقاموا برفع أسعار العديد من السلع الاستهلاكية الأساسية بسبب نقص بعضاً منها في الأسواق المحلية بالدولة.
  • ولا يجد المواطنون والمقيمون أمامهم سوى شراء حاجاتهم الكافية خوفاً من أن تضطر الدولة في المرحلة المقبلة بفرض حظر تجوال كُليّ مثلما حدث في بعض البلدان.
لنكون بذلك قد عرضنا لكم أبرز أسباب نقص البصل في الكويت، وللمزيد تابعونا في الموسوعة العربية الشاملة.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!