استبيان في دقيقتين فقط يكشف لك إن كان طفلك مصاب بـ اضطراب التوحد !

تمكن العلماء من التوصل إلى استبيان بسيط مدته دقيقتين فقط، يمكنه الكشف عن اضطراب التوحد لدى الأطفال الصغار وذلك وفقا لأبحاث جديدة.

Share your love

اضطراب التوحد

اضطراب التوحدتمكن العلماء من التوصل إلى استبيان بسيط مدته دقيقتين فقط، يمكنه الكشف عن اضطراب التوحد لدى الأطفال الصغار وذلك وفقا لأبحاث جديدة.
اضطراب التوحداضطراب التوحد

ويتكون استبيان التنمية النفسية الذي يعرف بـ (PDQ-1) من 10 أسئلة التي تساعد على قياس كيفية تفاعل الأطفال مع الآخرين، بما في ذلك إظهار الأطفال للإشارات أو الإيماءات التي تدل على الاهتمام.

يذكر أن اضطراب التوحد يؤثر على واحد من كل 45 طفل، ولكن الكشف المبكر عن الاضطراب هو التحدي هنا، لأنه لا يوجد نهج سلوكي أو رصد موثوق منه لجميع الأطفال، كما يصعب تشخيص الفتيات أكثر من الأولاد، حيث أن معايير تحديد التوحد يتم تطويرها تحديا حول الذكور.

ومع ذلك يعتقد الباحثون في جامعة روتجرز أن الاستبيان الذي كانت نتائجه مؤكدة بشكل صحيح بنسبة 88%، سيمكنه الكشف عن اضطراب الأطفال الصغار في وقت مبكر.
اضطراب التوحد

اضطراب التوحد

ويحتوي الاستبيان على أسئلة بسيطة لا تحتاج إلى إجراء مقابلات إضافية أو مكالمات هاتفية، لكن في النهاية أشار الباحثون أن تشخيص الاضطراب عند الأطفال سيحتاج إلى تشخيص وفحص كامل وشامل.

اقرأ أيضا: أعراض التوحد وأسبابه.. وكيفية علاجه.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!