اسم نبات بحرف الياء

نقدم لكم في هذا المقال أسماء نبات بحرف الياء ، يهتم البعض في ألعاب الألغاز بمعرفة أسماء الجمادات والحيوانات والأولاد والبنات بجانب النباتات من أجل الإجابة

Share your love

mosoah

نبات بحرف الياء

نقدم لكم في هذا المقال أسماء نبات بحرف الياء ، يهتم البعض في ألعاب الألغاز بمعرفة أسماء الجمادات والحيوانات والأولاد والبنات بجانب النباتات من أجل الإجابة في أسرع وقت ممكن للفوز على اللاعب الآخر، وهي من الألعاب المسلية التي تتطلب أن يكون اللاعب فيها حاضر ذهنه فهي تستلزم أن يكون نشط الذاكرة حتى يستطيع تذكر الأسماء المطلوبة، وهي من الألعاب التقليدية التي يهواها الأطفال والمراهقين التي يتم فيها إنشاء عدة أعمدة وصفوف لتلك الأسماء، كما أنها تفيد في اكتساب معلومات جديدة، ويجد البعض صعوبة في العثور على اسم نبات يبدأ بحرف الياء الذي يضم العديد من النباتات والتي يمكنكم الإطلاع عليها من خلال موسوعة.

نبات بحرف الياء

يانسون

يعد نبات اليانسون واحدًا من أبرز النباتات المفيدة لصحة الجسم، وهو ينتمي إلى الفصيلة الخيمية من النباتات ويحمل عدة مسميات أخرى مثل: الكمون الحلو، الحبة الحلوة، وهو يستخدم في الطب البديل لما له من فوائد صحية متعددة مثل:

  • يعالج التهابات الجهاز التنفسي مثل السعال.
  • يطهر الجسم من السموم.
  • يسكن آلام الصداع.
  • يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي من عسر الهضم والإمساك والانتفاخ.
  • من الأعشاب التي تساعد على التحكم في معدل السكر في الدم.
  • يقلل من القلق والتوتر حيث يساعد على تهدئة الأعصاب.
  • يعالج احتباس السوائل حيث يعد مدر طبيعي للبول.

ياسمين

  • من أشهر أنواع الزهور التي تتمتز برائحتها الزكية العطرة، وتتميز بلونها الأبيض الناصع، وهي من بين أنواع أزهار عائلة الزيتون، وهي تنمو في موطنها الأصلي بمزارع أوراسيا حيث تُزرع في بيئات ذات درجات حرارة معتدلة، كما أنها تُزرع في العديد من دول جنوب شرق آسيا، ولها الكثير من الأنواع بما يعادل 200 نوع.
  • لا تقتصر أهمية زهرة الياسمين على استخدامها في الزينة فحسب بل أيضًا تستخدم في صناعة الشاي والعطور، والبعض من أنواعها عند نضوجه ينتج عنه ثمار فاكهة التوت الأسود، ومن أشهر أنواع هذه الزهرة “الياسمين العربي” وهو من أبرز الأنواع التي تتميز بالرائحة العطرة.

يوكوميا

تعد عشبة يوكوميا من أشهر الأعشاب الصينية التي تستخدم في الطب البديل، وذلك لما لها من فوائد علاجية متعددة، إذ أنها تستخدم في علاج التهابات المفاصل، كما أنها مفيدة لصحة الغضاريف حيث أنها تعزز من بنائها من خلال زيادة نسبة مادة الكولاجين في الجسم، مما يساعد ذلك على التئام الأنسجة التي تتعرض للإصابة، كما تدخل هذه العشبة في صناعة المكملات الغذائية والأدوية المستخدمة في منع الحمل.

يوكا

  • وهي من الأعشاب المفيدة لصحة الجسم وتنمو في البيئات الصحراوية الجافة، ومن أبرز فوائدها أنها تعزز من التئام الجروح، إلى جانب المساهمة في الوقاية من الإصابة الزهايمر حيث أنها تقوي الذاكرة، فضلاً عن دورها في في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، وتستخدم هذه العشبة في علاج مشاكل البشرة الشائعة والتحكم في معدل السكر في الدم.
  • تضم هذه العشبة ما يقرب من 40 نوع وهي تنمو بشكل شائع في مناطق أمريكا الشمالية والجنوبية، فضلاً عن منطقة بحر الكاريبي.

يام

  • هو نبات استوائي بني اللون يشبه البطاطا حيث أنه يتكون من الدرنات التي تحتوي في داخلها على مواد من النشا والسكر، وهو ينشأ في البيئات ذات درجات حرارة مرتفعة، ومن أبرز أنواعه: اليام الزنجباري، اليام الصيني، اليام الأرجواني، اليام القلمي، وهو يُزرع في الهند وجزر الكاريبي، إلى جانب دول جنوي غرب أفريقيا.
  • وهو من النباتات التي لها العديد من الفوائد الصحية مثل دوره في التحكم قي معدل الكوليسترول في الدم، كما أنه يعمل كمسكن لتخفيف آلام التهابات المفاصل، وهو يعمل على علاج مرض السعال، كما أنه يعمل على علاج آلام القولون العصبي وتسكين آلام الدورة الشهرية للسيدات، وعلاج مشكلة الغثيان.

يد بوذا

  • وهو من النباتات الحمضية التي تتميز بشكلها المزودج الأفرع أو الأصابع ولونه الأصفر، وتعد الصين أبرز الدول التي تزرعه وهو يتميز برائحته الذكية التي تجعله يستخدم في أغراض الطهي في تنكيه الطعام، كما أنه يتم الاستفادة من رائحته في صناعة العطور.
  • تحمل هذه النبتة العديد من الفوائد الصحية للجسم أبرزها: تسكين آلام الحروق، تقوية الجهاز المناعي، تنشيط عملية الهضم وعلاج الانتفاخات، بجانب علاج السعال.

يقطين

  • وهو يُعرف باسم “قرع العسل” الذي يتميز بحجمه الدائري ولونه البرتقالي ويُزرع في الولايات المتحدة وكندا حيث أن دول أمريكا الشمالية هي الموطن الأصلي له، ويستخدم في العديد من وصفات الطهي المتنوعة.
  • تحمل فاكهة اليقيطين العديد من الفوائد الصحية للجسم أبرزها أنها تعمل على الوقاية من الإصابة بفقر الدم، إلى جانب كبح الشهية مما يجعله مفيدًا في إنقاص الوزن، كما أنه يعمل على يساعد على تهدئة الأعصاب، وهي من أبرز الفواكه المفيدة لصحة البشرة.

يوسفي

  • من أبرز الفواكه التي تنتمي إلى فصيلة الحمضيات من النباتات، وهي فاكهة موسمية تُزرع في العديد من دول العالم أبرزها دول الخليج مثل السعودية، فضلاً عن دول أفريقيا مثل مصر.
  • تتميز فاكهة اليوسفي بفوائدها الصحية العديدة للجسم أبرزها أنها تساعد على تقوية الجهاز المناعي، كما أنها تعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمي والعناية بصحة البشرة، فضلاً عن دورها في تعزيز عملية حرق الدهون التي تساهم في إنقاص الوزن.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!