اشتباكات شرق مصراتة.. حكومة الوفاق تعلن إسقاط 3 طائرات لقوات حفتر

أعلن المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق الليبية إسقاط طائرتين مسيرتين وطائرة مروحية تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر خلال اشتباكات وقعت في منطقة أبوقرين شرق مدينة مصراتة.

Share your love

قوات موالية لحكومة الوفاق الليبية في مدينة مصراتة (رويترز-أرشيف)

أعلن المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق الليبية إسقاط طائرتين مسيرتين وطائرة مروحية تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر خلال اشتباكات وقعت في منطقة أبوقرين شرق مدينة مصراتة.

وأوضح العقيد محمد قنونو في إيجاز صحفي مساء أمس الأحد أن الدفاعات الجوية لقوات حكومة الوفاق تصدت لطائرات قوات حفتر، وتمكنت من إسقاط الطائرتين المسيرتين وهما من نوع “وينغ لونغ” من إنتاج الصين، بالإضافة إلى مروحية من طراز “أم.آي 35”.

وأضاف أن ثلاثة من قوات حفتر ممن وصفهم بالمتورطين في استهداف المدنيين بطرابلس وأبوقرين، لقوا مصرعهم جراء سقوط المروحية التي حاولت استهداف مقاتلين من قوات الوفاق وآلياتهم.

وقالت مصادر للجزيرة إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 9 من قوات الوفاق وأكثر من 30 من قوات حفتر، بينهم عدد من مسلحي فصائل الجنجويد السودانية وفصائل تشادية معارضة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الوفاق استخدمت أيضا طائرات مسيرة لشن غارات على مواقع قوات حفتر.

وفي الآونة الأخيرة، أصبح الطيران الحربي التابع لحكومة الوفاق يستهدف قوات حفتر وخطوط إمدادها حول مدينتي ترهونة وبني وليد، وكذلك منتصف الطريق الساحلي بين مدينتي مصراتة وسرت.

وتحاول قوات حفتر منذ ما يزيد على سنة، اقتحام العاصمة طرابلس من محاور مختلفة، حيث تتصدى لها قوات حكومة الوفاق التي رفضت -في بيانات متتالية مع المجلس الأعلى للدولة وبلديات محلية جلها في غربي البلاد وجنوب غربيها- إعادة ليبيا من جديد إلى حكم الفرد الشمولي العسكري، متمسكة بخيار الدولة المدنية.

وتضررت كليا أو جزئيا مواقع مدنية في مدن غربي ليبيا، من بينها مدارس وجامعات وموانئ ومطارات ومستشفيات، إضافة إلى منشآت المؤسسة الوطنية للنفط، بسبب هجمات قوات حفتر المباشرة على المرافق المدنية.

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!