اعرف شخصيتك : كيف تعرف شخصيتك من طريقة نومك ؟

كل شخص يجد راحته دائما في وضعية نوم معينة, ومن هنا استنتج العلماء صفات شخصية الانسان ومزاياه وعيوبه وطباعه فكيف تعرف شخصيتك من طريقة نومك ؟

Share your love

“لولا النوم لاجتاح العالم الجنون”

هكذا تقول المقولة الخالدة والتي تتغزل في اهمية النوم في هذه الحياة. النوم ما زال يشكل لغز كبير لا يقل عن كثير من الالغاز التي انشغل بها الانسان منذ فجر التاريخ وحتى الان ويبدو انه لن ينتهي من الانشغال بها ولن يدركها. الاديان لم تقترب من فكرة النوم كثيرا فلو توضحها ولم تذكر فيها الا بأنه وسيلة يلبس فيها الانسان مستريحا من مشقة النهار ليستعيد نشاطه من جديد, والبعض يقربه من الموت ويسميه الموت الاصغر نظرا للتشابه بين النوم والموت في اشياء معينة. وتستمر هالة الغموض حول النوم لم تكتشف بعد عوالمه العجيبة. ولكن بعض العلماء بحثوا في الكيفية الظاهرية التي ينام فيها كل انسان, فوجدوا ان البشر جميعهم ينامون في هيئات معينة ومختلفة, وكل شخص يجد راحته دائما في وضعية نوم معينة ترتاح فيها اجزاء جسمه وتهدأ نفسه, ومن هذه الوضعيات في النوم يستنتجون العلماء شخصية هذا الانسان ومزاياه وعيوبه وطباعه. تعالوا لنرى هذا الكشف المذهل.

[wpcc-script src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” defer]

كيف تعرف شخصيتك من طريقة نومك ؟

وضعية النوم على احد الجانبين

اذا كان الانسان يفضل النوم على جانبه الايمن او الايسر, ويقوم بثني الركبتين ويقربهما من الذراعين مشكلا وضعية القرفصاء, هذا يدل على شخصية يعاني صاحبها من الخوف والقلق, يشعر دائما بالقلق ولا يثق في الاخرين بسهولة. شخصية حساسة كلمة بسيطة تؤثر فيها وكلمة ترفع معنوياتها. يعانون من ضعف الثقة بالنفس والتردد. طيبون القلب ويحبون الخير للناس.

وضعية النوم علي الوجه والبطن

اما اذا كان الانسان يفضل النوم على وجهه وبطنه بشكل الاستلقاء, ويقوم بعقد ذراعيه او احدهما تحت الوجه, فهذا يدل على شخص ضعيف الثقة بنفسه, ينشغل كثيرا بالفكر ويعمل العقل اكثر من اللازم, ويفعل القليل. اما الشخص اذا كان يفضل النوم على الوجه والبطن ويقوم بفرد الذراعين او احدهما اعلى الرأس فهذا يدل على شخصية ترفض وضع نفسي او شخصي معين تمر به, ويدل على تعرض الانسان لضغوط معينة قد تفوق احتماله مما يجعله سريع التقلب وغير مستقر.

وضعية النوم علي الظهر

اذا كان الشخص يميل الى النوم على ظهره, ويقوم بفرد الذراعين بشكل مستقيم بالتوازي مع وضع الجسم فهذا يدل على ان هذا الانسان طموح جدا, وجاد في اموره الحياتية والعملية, ويحب الحياة وفي نفس الوقت يخشاها ويدرك قيمة كل لحظة فيها. يعتز بنفسه ويثق بها. اما اذا كان الشخص يرتاح بالاستلقاء على ظهره ووضع الذراعين اسفل الرأس فهذا يدل على شخص مفكر ومتأمل, يتعقل الامور ويحللها ولا يتخذ قرارا الا بعد دراسة الامور من جميع الاوجه. يضحي من اجل الاخرين ويؤثر غيره على نفسه في اغلب الاحيان. لديه رحابة صدر اذا كان مسؤولا ويستطيع تحمل الضغوط والمسؤوليات بكفاءة. اما اذا كان الشخص يميل الي الاستلقاء على ظهره مع رفع الذراعين او احدهما بجانب الرأس, فهذا يدل على شخصية قوية, قد تصل ثقته بنفسه في بعض الاحيان حد الغرور. معتد بذاته وتصيبه نوع من الانانية. اما اذا كان الشخص يميل الى النوم على ظهره مع ثني ركبتيه ورفع احد الذراعين نحو الرأس وترك الاخري الى جوار الجسم فهذا يدل على شخص يتصف بنوع من اللامبالاة وعدم الجدية, او شخص يعاني من عدم الاهتمام بشئ محدد ولا يرتبط بشئ بقوة. واخيرا اذا كان الشخص يستريح بالاستلقاء على ظهره مع وضع الذراعين او احدهما على صدره فهذا يدل على شخص متحفظ وهادئ ومرتاح البال.

تابع هذا الفيديو لمعرفة المزيد :

Source: ts3a.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!