افضل الاماكن السياحية في اسطنبول للعائلات

دليل افضل الاماكن السياحية في اسطنبول للعائلات من تجارب المسافرين ، تعتبر تركيا وبالتحديد مدينة اسطنبول وجهة سياحية للكثير خلال أيام الصيف، خاصة العائلات

Share your love

mosoah

الاماكن في اسطنبول للعائلات

دليل افضل الاماكن السياحية في اسطنبول للعائلات من تجارب المسافرين ، تعتبر تركيا وبالتحديد مدينة اسطنبول وجهة سياحية للكثير خلال أيام الصيف، خاصة العائلات الخليجية باحثين عن أفضل الأماكن السياحية في تركيا، التي تتميز بتقارب ثقافتها مع الثقافة الشرقية والعربية، وتتميز اسطنبول بتنوع المعالم السياحية والترفيهية فيها، ما بين متاحف حديثة وأثار ومدن ألعاب ترفيهية ومتاحف تاريخية وأماكن آثرية ومدن ألعاب مائية، وبمقالنا اليوم سنقوم بتجميع أهم هذه الأماكن المناسبة لكل أفراد العائلة لقضاء أجمل الأوقات من خلال موقع موسوعة.

افضل الاماكن السياحية في اسطنبول للعائلات :

اكواريوم اسطنبول:

يعتبر اكواريوم اسطنبول أحد أفضل الاماكن في اسطنبول وتناسب العائلات، حيث يوجد هناك حوض مائي ضخم تبلغ مساحته قرابة 8000 م2، ويضم أعداد كبيرة من مختلف أنواع الأسماك والتي يبلغ عددها لأكثر من ألف نوع.

  • مدينة اكوا دولفين:

وتعتبر أحد أجمل المنتزهات المائية في تركيا، ويضم عدد من الألعاب والمسابح الواسعة والعديد من المنزلقات المائية المناسبة لكافة الفئات العمرية، فضلاً عن الإستمتاع بمختلف العروض التي تُقدم بالمدينة مثل عروض الدلافين الراقصة.

  • أرض الديناصورات:

وأنشئت سنة 2011 وتقع مدينة الديناصورات على مساحة 10 آلاف م2، تتميز بأنه تضم ما يزيد عن 70 مجسم للديناصورات بنفس حجمها وشكلها الحقيقي، فضلاً عن وجود عدد كبير من بيضات الديناصورات، بالإضافة لوجود كهف كبير بحيث يمكن للأطفال أن يستمتعون بالتسلق في آمان مع الإحساس بجو الإثارة والمغامرة.

  • حديقة ميني تورك:

تعتبر من أجمل حدائق اسطنبول، حيث أنه يوجد بداخلها العديد من المجسمات الصغيرة، فأثناء التجول بداخلها يوجد عدد كبير من المعالم المشهورة في تركيا والتي يزيد عددها عن 120 معلم سياحي، بجانب إنتشار عدد من الأزهار الملونة والشلالات الصغيرة والمساحات الواسعة الخضراء والمناطق الريفية الأمر الذي يعطي للحديقة مظهراً رائعاً.

  • حديقة الحيوانات:

وتعد من أكبر حدائق اسطنبول، حيث تضم ما يزيد عن مئتي نوع مختلف من الحيوانات المفتروسة والحيوانات غير المفترسة، فضلاً عن وجود الكثير من الطيور والزواحف بمختلف ألوانها وأشكالها ويوجد العديد من النباتات التي يزيد عددها عن 250 نوع مختلف.

  • جزيرة الأميرات:

وتعتبر واحدة من أجمل الوجهات السياحية في الصيف، حيث يقصدها أعداد كبيرة من السياح وتشتمل جزر الأميرات على تسع جزر وتوجد بمنصف بحر مرمرة، ومن أكثر ما يميز جزيرة الأميرات هو رمالها الناعمة ذات اللون الذهبي وإنتشار عدد كبير من الفنادق بها، فهناك يمكن الإستمتاع بتأجير الدراجات وركوب الحنطور والتجول في الجزيرة بصحبة أفراد العائلة، أو القيام برحلة بحرية رائعة حول الجزيرة.

  • متحف الألعاب:

ويعتبر من ضمن المتاحف التي أنشئتها الحكومة التركية للإهتمام بالأطفال، ويحتوي متحف الألعاب في اسطنبول على عدد كبير من الألعاب التي جُمعت من مناطق مختلفة حول العالم، حيث يبلغ عدد الألعاب في المتحف أكثر من 5000 لعبة مختلفة جميعها مثيرة للدهشة، وتتناسب مع الكبار بحيث تعوج بهم لزمن الطفولة القديم، هذا المتحف مفتوح طوال أيام الأسبوع يفتح أبوابه في التاسعة والنصف صباحاً حتى السادسة مساءاً فيما عدا يوم الإثنين يكون مغلقاً.

  • ملاهي فيا لاند:

وتعتبر من أكبر المدن الترفيهية بمدينة اسطنبول، حيث يمكن الإستمتاع فيها بمزيد من المغامرة وأجواء الإثارة، حيث أنها تحتوي على العديد من الألعاب المائية وألعاب الأطفال بجانب وجود العديد من الألعاب الجماعية، وتضم ملاهي فيا لاند لمجمع سينما 5d ويوجد بها متجر كبير معلق بالهواء، كما يوجد أيضاً عدد متنوع من المحلات التجارية.

  • مدينة ألعاب كيدزانيا:

وتعتبر هذه المدينة واحدة من أكبر بلدات كيدزانيا المصغرة، حيث أنها تمنح الأطفال فرصة لممارسة العديد من الأنشطة التفاعلية، وتبلغ مساحة المدينة 8000م2، وتعتبر من أفضل الأماكن باسطنبول المناسبة للعوائل.

الأماكن السياحية في اسطنبول للعوائل:

  • حديقة جولهانة:

وتعتبر من أشهر الحدائق في تركيا ومن أقدم وأكبر  الحدائق في مدينة اسطنبول، حيث أنها كانت قديما مخصصة للسلاطين والأمراء، حيث كانت جوء من قصر الباب العالي أو قصر توب كابي، ويتنشر في الحديقة الكثير من الأشجار والنباتات بمختلف أنواعها وأصنافها، بجانب وجود العديد من المناطق الترفيهية مثل المقاهي والملاعب.

  • مينا تورك:

في مينا تورك يمكن زيارة كافة معالم تركيا خلال ساعة واحدة وزيارة المسجد الأقصى أيضاً، حيث أن مينا تورك يمنح للسياح فرصة عظيمة للتعرف على ما يزيد عن 122 من معالم مدينة اسطنبول في نفس المكان، حيث أن الحديقة تضم العديد من المجسمات المصغرة للمباني التاريخية والآثار والمباني الحديثة في تركيا.

  • متحف الثلج:

يعتبر من أولى متاحف الثلج بتركيا، وقد تم إفتتاحه حديثاً بتكلفة بلغت 20 مليون دولار على مساحة إجمالية وصلت إلى 1400م، حيث قامت شركة لوفوتين النرويجية بإنشائه، ويعتبر من أكثر الأماكن المدهشة وشديدة الجمال باسطنبول، أما عن محتويات المتحف وتصميماته بالكامل فقد تمت على يد عدد من أكفأ النحاتين والمصممين.

  • اكوا مارينا:

فهناك يمكن الإستمتاع بالألعاب المائية بمختلف أنواعها وأشكالها، حيث أن أكوا مارينا تعتبر من أكبر حدائق الألعاب المائية التي يقصدها أعداد غفيرة من السياح داخل وخارج تركيا، وتضم عدد هائل من الألعاب الحديثة والممتعة التي تتناسب مع كافة الفئات العمرية.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!