افضل برنامج حذف الملفات المكررة

Share your love

الملفات المكررة سواء على الجوال او الحاسوب تأخذ مساحة كبيرة من التخزين كما انها مشتته اثناء عملية البحث لذلك فانك دائما ما ترغب في التخلص من الملفات المكررة ولن تقوم بهذا الامر يدويا و انما عليك ان تقوم بعملية البحث عن هذه الملفات من خلال احد البرامج او التطبيقات ، و خلال القائمة التالية سنقدم لك عدد من هذه البرامج التي تصلح للعمل على جوالات الاندرويد و جوالات الايفون و الحواسيب بنظام تشغيل ويندوز .

افضل برنامج حذف الملفات المكررة للاندرويد

تطبيق Duplicate Files Fixer and Remover‏

هذا التطبيق مجاني بالكامل كما ان مساحته لا تزيد عن 14 ميجابايت ، بعد ان تقوم بتحميل التطبيق على الجوال الاندرويد و تثبيته و تقوم بفتحه فان الصفحة الرئيسية من التطبيق تقدم لك خيارات البحث عن الملفات المكررة في جميع محتوى الهاتف ، و كل ما عليك هو القيام باختيار تصنيف الملف ليقوم بالبحث عن المكرر ثم حذفه .

الصفحة الرئيسية يوجد بها خيارات مثل ” Scan Audio , Scan Video , Scan Pictuer , .. ” عند قيامك باختيار الفئة التي تريد البحث بها ستقوم بالضغط على زر ” Scan Now ” في اسفل الصفحة ، لتبدأ عملية البحث و المميز في هذا التوقيت انه سريع في عملية البحث و ستجد الملفات المتكررة و يمكنك الضغط على زر المسح من داخل التطبيق ، يمكنك تنزيل التطبيق من خلال الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.duplicatefilefixer&hl=ar .

تطبيق البحث عن الملفات المكررة وحذف

هذا التطبيق يتميز بدعمه للغة العربية و سهولة استخدامه كما انه مجاني بالكامل و مساحته صغيرة جدا 6.4 ميجابايت ، بعد ان تقوم بتحميل هذا التطبيق على الجوال و تثبيته ثم فتحه ستظهر لك في الصفحة الرئيسية من التطبيق علامة البحث و هي عبارة عن عدسة ، كل المطلوب منك هو ان تقوم بالضغط عليها .

المميز في هذا التطبيق انه يقوم بالبحث بشكل تلقائي في جميع الملفات و المحتويات المتوفرة على الهاتف دون ان تقوم بتحديد الملفات التي تريد البحث بها ، الان انتظر عدة ثواني الى ان تظهر لك الملفات المكررة تحت اربع تصنيفات ” صور ، فيديوهات ، صوتيان ، اخرى ” قم باختيار الملف المكرر ثم احذفه بشكل مباشر ، يمكنك تحميل هذا التطبيق من خلال الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.vistrav.duplicateimagefinder .

افضل برنامج حذف الملفات المكررة للويندوز 

برنامج Duplicate Cleaner

هذا البرنامج يقبل العمل على اجهزة الويندوز 7 و ويندوز 8 و يندوز 10 و فيستا كما انه مدعوم باللغة العربية و الانجليزية ، بعد ان تقوم بتحميل البرنامج و تشغيل على الحاسوب ستجد في الصفحة الرئيسية امكانية اختيار اما البحث العادي على جميع الملفات المتوفرة و المكررة على الحاسوب او يمكنك اختيار البحث في الصوتيات او البحث عن الصور فقط كما يمكنك البحث عن المحتوى المكرر و المتطابق او البحث عن المحتوى المشابه و يمكنك تحديد نسبه التشابه .

يمكنك ايضا ان تقوم باخيار بارتيشن معين على الجهاز و تتم عملية البحث عليه ، ثم انتظر عدة ثواني لتظهر لك الملفات المتكررة و يمكنك اختيار الملف ثم حذفه من داخل البرنامج ، من مميزات الجهاز هو امكانية ان يقوم بالبحث عن صور متشابه في الطول و العرض و البحث عن مقاطع فيديو بنفس الحجم و الجودة ، يمكنك تحميل البرامج من الرابط التالي : https://www.digitalvolcano.co.uk/dcdownloads.html .

برنامج Duplicate File Finder

هذا البرنامج المجاني يأتي ببعض من مميزات البرنامج السابق و لكن يؤدي الغرض ، يمكنك من خلال هذا البرنامج اخيار الملفات الرئيسية في الحاسوب ليقوم بعملية البحث بداخلها و بعد اختيار الملف الرئيسي يمكنك اختيار نوعية الملف المكرر اذا كان صورة او فيديو او صوتي او برنامج كما يمكنك ان تقوم باختيار جميع هذه الانواع معا .

هذا البرنامج لا يأخذ الكثير من الوقت في عملية البحث و يقدم لك المحتوى المكرر و امكانية حذفه من داخل البرنامج ، يمكنك تحميل البرنامج من الرابط التالي : https://www.auslogics.com/en/software/duplicate-file-finder/download/ .

افضل برنامج حذف الملفات المكررة للايفون

تطبيق Dr. Cleaner

هذا التطبيق يوفر العديد من المميزات و يقوم بعدد من المهام بخلاف مسح الملفات المكررة فهذا التطبيق يهدف الى توفير المساحة بأكثر من طريقة و التي منها مسح التطبيقات التي تعل في المخلفية و مسح الملفات المؤقته ، عندما يقوم هذا التطبيق بعمل بحث عن الصور المكررة فانه يوضح لك تاريا و مساحتها و اذا كان هناك تعديلات على هذه الصورة ام لا .

تحميل هذا التطبيق من الرابط التالي : https://itunes.apple.com/us/app/dr-cleaner/id1156773866?mt=8 .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!