افضل زيت لتطويل الشعر مضمون

افضل زيت لتطويل الشعر مضمون

افضل زيت لتطويل الشعر مضمون ، الشعر هو تاج المرأة وعنوان جمالها لذلك تبحث كل سيدة عن طرق تطويل الشعر وقد تنفق السيدة الكثير من الأموال من أجل الحصول على

Share your love

mosoah

افضل زيت لتطويل الشعر مضمون

افضل زيت لتطويل الشعر مضمون ، الشعر هو تاج المرأة وعنوان جمالها لذلك تبحث كل سيدة عن طرق تطويل الشعر وقد تنفق السيدة الكثير من الأموال من أجل الحصول على شعر قوي ولامع وطويل، وقد تلجأ إلى بعض أنواع العلاجات والمركبات الكيميائية والتي قد تضر الشعر ولا تطوله لذلك أصبح هناك كثير من السيدات يبحثن عن الطرق الطبيعية وعن الزيوت الطبيعية التي تساعد في تطويل الشعر ولكن دون ترك أي من الاثار السلبية على الشعر، لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال على موسوعة عن أفضل الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر.

افضل زيت لتطويل الشعر مضمون :

يوجد مجموعة كبيرة من الزيوت الطبيعية التي تساعد في تطويل الشعر وتقضي على مشاكل تساقط الشعر ومن ضمن هذه الزيوت ما يلي:

1-زيت الاملا:

  • يعد زيت الاملا هو أفضل أنواع الزيوت التي تعمل على حل مشاكل الشعر حيث أنه يحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية بداخله مثل ” زيت الفول السوداني وزيت الكانولا وزيت الزيتون”.
  • أما عن طريقة استخدام هذا الزيت لتطويل الشعر فهي سهلة وبسيطة فقط قومي بإحضار ملعقتين من الزيت وتدفئته وبعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس وبصيلات الشعر به ويترك لمدة ثلاث ساعات وبعد ذلك يتم غسل الشعر بشامبو خالي من الكبريت ويتم تكرار هذه الوصفة كل أسبوع.

2-زيت اللافندر:

  • يمكن أن يعمل زيت اللافندر على تطويل الشعر بصورة سريعة حيث قد اكدت الأبحاث والتقارير أن زيت اللافندر يحتوي على مجموعة من الخصائص والمركبات التي تعمل على توليد خلايا الشعر وفتح المسام وكذلك يقلل من أثار الإجهاد والتوتر، كما أن هذا الزيت يحتوي على مواد تعمل على تخليص فروة الرأس من الجراثيم والبكتيريا ويحسن من جودة الشعر.
  • ويمكن أن يتم استخدامه بالطريقة الآتية قومي بوضع عدة قطرات من زيت اللافندر مع قطرات من زيت الزيتون مع زيت جوز الهند، وبعد ذلك قومي بخلطهم جيدًا ووضعهم على فروة الرأس وقومي بترك هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء والشامبو الخالي من الكبريت ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

3-زيت النعناع:

  • زيت النعناع يعد من أفضل أنواع الزيوت التي تستخدم من أجل تطويل الشعر حيث أنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية بصورة سريعة، كما أنه يعمل على زيادة عمق بصيلات الشعر ويساعد في تقويتها ويعمل على تخليصك من القشرة والتي تؤدي إلى تساقط الشعر وبطء نموه، ويمكنك استخدام زيت النعناع بالطريقة الآتية، قومي بوضع ملعقة من زيت النعناع مع ملعقة من زيت الزيتون وبعد ذلك يتم وضع هذا الخليط على الشعر ويترك لمدة خمس دقائق ويتم غسله بالشامبو مع البلسم.

4-زيت عشبة الليمون:

  • قد يكون مسمى هذا الزيت غير شائع ولكنه موجود لدى العطار ويساهم بصورة كبيرة في تحسين جودة الشعر، ويساعد في التخلص من قشرة الشعر خلال أسبوع واحد فقط من استخدامه، كما أنه يحتوي على فيتامين سي والذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويساعد في تقوية بصيلات الشعر، ولكن يجب أن يتم تخفيف هذا الزيت عن طريق وضعه في الشامبو المخصص للشعرة واستخدامه بصورة دائمة اثناء الاستحمام.

5-زيت الزعتر:

  • يمكن أن يساعدك زيت الزعتر في الحصول على شعر قوي وصحي وخالي من المشاكل حيث أنه يعمل على تنشيط نمو الشعر ويعمل على تحفيز فروة الرأس من العمل بصورة فعالة، وقد اثبتت الدراسات والأبحاث أن زيت الزعتر يعد من الأعشاب الفعالة في تقوية الشعر وفي التخلص من مرض الثعلبة والذي يؤدي إلى تساقط الشعر وبطء نموه، لذلك استخدام زيت الزعتر بصورة مستمرة يؤدي إلى تطويل الشعر ولكن يجب أن يتم تخفيفه بأي نوع من أنواع الزيوت ولا يتم إضافة سوى قطرتين من الزيت ولا يترك على الشعر إلا لمدة 10 دقائق فقط.

6-زيت شجرة الشاي:

  • يعد زيت شجرة الشاي من الزيوت المفيدة والهامة جدًا من أجل الحفاظ على الشعر وعلى البشرة أيضا فهو هام جدًا لجمالك، حيث أنه يحتوي على مضادات للجراثيم والميكروبات ويمكن أن يتم استخدامه بصورة موضعية من أجل إعطاء الفرصة لنمو الشعر وزيادة عدد بصيلات الشعر، وقد تم اجراء عدد من الدراسات عن زيت شجرة الشاي وأثبتت أنه يحتوي على مادة المينوكسيديل والتي تساعد في تحسين نمو الشعر وزيادة طوله.
  • يمكنك أن تقومي بخلط 10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع الشامبو أو البلسم الخاص بك واستخدامه بصورة يومية، ويمكن أن يتم خلطه مع زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس به لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم غسل الشعر.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!