افضل مشروب للنفاس .. ونصائح هامة للحفاظ على الجسم من الجفاف

قد تكوني مندهشة أن الماء هو افضل مشروب للنفاس خاصة مع وجود العديد من المشروبات التي تهتم النساء بإعطائها للأمهات الجدد في هذه الفترة، ولكن بالرغم من وجود العديد من الأعشاب والمشروبات المفيدة، إلا أن الماء لا يزال هو أهم وأفضل مشروب بعد الولادة، ويمكنكِ الحفاظ على شرب الماء عن طريق النصائح التالية....

Share your love

افضل مشروب للنفاس

افضل مشروب للنفاس
تحتاج المرأة في فترة النفاس لاهتمام ورعاية خاصة في ما يخص نظامها الغذائي، فالحمل والولادة يأخذ من جسد الأم وتغذيتها الكثير، وبمجرد خروج الطفل إلى الحياة تحدث الكثير من المتغيرات التي تقتضي انتباهاً جيداً للتغذية، وكما تحدثنا من قبل عن الأكل الجيد للأم بعد الولادة، نتحدث اليوم عن افضل مشروب للنفاس والنقاط التي يجب مراعاتها في تلك الفترة، فتابعي معنا عزيزتي القارئة حتى تكوني على دراية بتلك المعلومات.

أهمية تغذية الأم في فترة النفاس

إن الحياة مع مولود جديد شئ مرهق للغاية وليس سهلاً على الإطلاق، عادة ما يكون من المستحيل الحصول على قسط كافٍ من الراحة، كما قد يكون من الصعب تناول الطعام والشراب بشكل جيد.

ولكن بما أن رعاية الرضيع قد تكون هي شغلكِ الشاغل، فمن المهم أيضاً أن تعتني بنفسكِ، فاختيار الأطعمة الجيدة والمشروبات المفيدة سيجعل لديكِ طاقة كافية لرعاية طفلكِ، وتلبية احتياجاته بشكل سليم، في حين أن إهمال ذلك قد يضر ليس فقط بصحتكِ، بل بصحة طفلكِ أيضاً.

اقرئي أيضاً: ألم الظهر بعد الولادة القيصرية، أسبابه وكيفية التعامل معه.

افضل مشروب للنفاس

في الأسابيع القليلة الأولى بعد ولادة طفلكِ، يتسبب الجفاف في جعل أي تعب أسوأ من المعتاد، كما يزيد جفاف الجسم من أعراض اكتئاب ما بعد الولادة، لذا من المهم شرب الماء بشكل كبير قد يكون أكثر من الطبيعي.

قد تكوني مندهشة أن الماء هو افضل مشروب للنفاس خاصة مع وجود العديد من المشروبات التي نهتم بإعطاؤها للأمهات الجدد في هذه الفترة، ولكن بالرغم من وجود العديد من الأعشاب والمشروبات المفيدة، إلا أن الماء لا يزال هو أهم وأفضل مشروب بعد الولادة.

أيضا يمكنك تناول العصائر غير المحلاة والحليب المنزوع شبه منزوع الدسم، تعتبر خيارات إضافية جيدة أيضا.

نصائح هامة للحفاظ على شرب السوائل

  • تأكدي من الاحتفاظ بزجاجة ماء في أي مكان تتواجدي فيه.
  • لا تنتظري حتى تشعري بالعطش، بل اشربي الماء كلما تذكرتِ ذلك.
  • في المتوسط عليكِ شرب حوالي 13 كوب من الماء النقي يومياً.
  • تناولي كوب من الماء أو العصير في كل مرة ترضعين فيها طفلكِ، فالرضاعة تجعل الجسم أكثر جفافاً.
  • يمكنكِ أيضاً شرب العصائر الطبيعية أو اللبن الدافئ، ولكن مع الحفاظ على حصتكِ اليومية من الماء.

اقرئي أيضاً: تمارين البطن بعد الولادة للتخلص من الكرش والترهلات.

هل يمكن شرب الكافيين في النفاس؟

قد يكون من المغري الحصول على فنجان قهوة كلما استنفدتِ طاقتكِ، أو الحصول على قطعة حلوى سريعة لتمدكِ بالطاقة، يمكن القيام بذلك باعتدال ولكن احرصي على عدم الاعتماد على المشروبات التي تحتوي على كافيين أو على السكريات والحلويات كمصدر للطاقة كلما شعرتِ بالتعب أو الجوع.

كل من الكافيين والسكر يمكن أن يعطيكِ دفعة سريعة، ولكن قد يزول مفعولهم وتشعرين بالتعب مجدداً وبشكل أكبر من ذي قبل، كما أن الكافيين يمكن أن يجعل طفلكِ عصبياً وقلقاً ويعاني من مشاكل في النوم، مما ينعكس عليكِ أيضاً في عدم قدرتكِ على الحصول على الراحة.

اقرئي أيضاً: الكافيين والرضاعة، هل يمكن أن يؤث تناول الأم القهوة على الرضيع؟

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على افضل مشروب للنفاس وكيفية الاستفادة منه، من هنا.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!