اعلان تجاري قصير مكتوب

افضل نماذج اعلان تجاري قصير مكتوب

سنقدم لك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم اعلان تجاري قصير مكتوب ،لقد أصبح هناك تنفس شديد بين التجار في تسويق منتجاتهم، فوفرة السلع حول المستهلك تجعله

Share your love

mosoah

اعلان تجاري قصير مكتوب

سنقدم لك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم اعلان تجاري قصير مكتوب ،لقد أصبح هناك تنفس شديد بين التجار في تسويق منتجاتهم، فوفرة السلع حول المستهلك تجعله يحتار في الاختيار بينهم، ومما لا شك فيه أن تسويق المنتج هو المحرك الأساسي لعملية البيع، ويغفل الكثير من الأفراد عن الطرق المُثلى لتسويق منتجاتهم، لذا سنغرض لكم من خلال السطور التالية على موسوعة طريقة عمل إعلان تجاري ناجح.

اعلان تجاري قصير مكتوب

مما لا شك فيه أن المؤثر الأساسي على تسويق المنتج هو الإعلان الذي يتم طرحه عن هذا المنتج، لذلك يجب عند كتابة الإعلان التجاري التركيز على أن يتضمن الإعلان على العناصر الأساسية لكتابة الإعلان، وتتمثل هذه العناصر في:

عنوان رئيسي

  • يجب أن يحتوي العنوان الرئيسي للإعلان على كلمات تجذب المشاهد، وتدفعه لقراءة العناوين الفرعية، فالعنوان الرئيسي هو الذي يمنح باقي الإعلان الأهمية.

عنوان فرعي

  • يجب أن يحتوى على كلمات مشوقة تثير فضول المستهلك لقراءة الفقرات التالية، فالإعلانات التي لا تحتوي على عناوين جاذبة نادرًا ما يقرأها المستهلك كاملة.

الفقرة الأولى

  • يتم فيها توضيح ما تم ذكره في العنوان الرئيسي والعنوان الفرعي، وذكر بعض المعلومات التي تعزز من تسويق المنتج.

صورة خاصة بالمنتج

  • فمما لا شك فيه أن وضع الصور داخل الإعلان التسويقي للمنتج يعزز من قيمة المنتج، ويجذب المستهلك، على العكس الإعلانات التي لا تتضمن صور بداخلها.

مبررات الشراء

  • وضع فقرة تتضمن المزايا التي يتلقاها المستهلك عند الحصول على المنتج، وما يميز هذا المنتج عن غيره، ويُفضل أن تكون العبارات قصيرة، أي استخدام أسلوب المختصر المفيد، فالإسهاب في الشرح يُفقد القارئ متعة القراءة.

السعر

  • يجب أن يتم وضع السعر في الإعلان بشكل واضح، وتوضيح إذا كان هناك عرض على المنتج، فمما لا شك فيه أن تقديم العروض على المنتجات يعزز من الإقبال على شراؤها، وتقديم الهدايا مع المنتج أيضًا يعزز من عملية الشراء، لذا يجب توضيح كل ذلك في الإعلان.

نموذج إعلان تسويقي مكتوب

إعلان تجاري ضد الصلع

فالصلع من المشكلات التي يعاني منها الكثير من الرجال، وهذا الاعلان يُشير إلى وجود منتج بإمكانه أن يساعد على التخلص من الصلع.

اعلان تجاري ضد الصلع

اعلان لماكونالدز

يعد هذا الإعلان من الإعلانات المبتكرة التي صنعتها ماكدونالدز، حيث استخدمت مكان عبور المشاة والسيارات في وضع اللوجو الخاص بها على عبوة البطاطس، مما يثير دافعية الأشخاص للشراء من ماكدونالدز، والإعلان الذي نتحدث عنه موضح أمامكم في الصورة التالية.

اعلان لماكونالدز

يمكنك عزيزي القارئ الإطلاع على نماذج تجارية مكتوبة من خلال متابعة مقال نماذج إعلانات تسويقية ناجحة وغير تقليدية ،حيث تجد فيه العديد من النماذج الغير تقليدية التي تنمي لديك الأفكار، ويتيسر لك من خلال الإطلاع عليها وتطبيق الخطوات التي تم ذكرها في المقال كتبة إعلان تجاري ناجح.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح عن كيفية كتابة إعلان تسويقي، وفي النهاية نود أن نشكركم على حسن متابعتكم لنا اليوم، وندعوكم لقراءة كل ما هو جديد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!