اكتشاف أول إصابة محلية بـ"كورونا" غير مرتبطة بالسفر في كاليفورنيا

اكتشاف أول إصابة محلية بـ”كورونا” غير مرتبطة بالسفر في كاليفورنيا

Share your love

اكتشاف أول إصابة محلية بـ"كورونا" غير مرتبطة بالسفر في كاليفورنيا

فيروس كورونا في كاليفورنيا

وكالات

اكتشف مسؤولو الصحة في ولاية كاليفورنيا ما يمكن أن يكون أول حالة انتقال محلي لفيروس COVID-19 الفتاك في الولايات المتحدة، مع عدم وجود صلات معروفة بالحالات المؤكدة الأخرى.

وفي بيان صادر، قالت إدارة الصحة العامة في كاليفورنيا، إن المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) اليوم، أكدت وجود أول حالة محتملة لانتقال فيروس COVID-19 من شخص إلى آخر في كاليفورنيا بين العامة، وفقًا لما نشره روسيا اليوم.

وهناك اثنان من المرضى الأمريكيين الآخرين، ممن أُعلن عن تأكيد إصابتهم بالفيروس أثناء تواجدهم في الولايات المتحدة، كانوا على اتصال بأفراد زاروا الصين مؤخرا، حيث اكتُشف المرض الفتاك لأول مرة، أو بأشخاص كُشفت إصابتهم بالفيروس، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض. وأحدث حالة في ولاية كاليفورنيا، هي إصابة فرد من مقاطعة سولانو، لم يكن لديه مثل هذه الاتصالات الوثيقة.

والآن، يتلقى المريض الذي لم تُحدد هويته، العلاج في مركز في ساكرامنتو.

وفي مؤتمر صحفي عُقد أمس الأربعاء، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن تدابير صارمة اتُخذت لمنع المزيد من انتشار المرض، مشيرا إلى أنه “مهما حدث، فنحن مستعدون دائما”.

وتتناقض التعليقات هذه مع بيان حديث صادر عن مركز السيطرة على الأمراض، الذي حذر من أن الفيروس يمكن أن يسبب اضطرابات “شديدة” في الحياة اليومية بأمريكا.

وحتى الآن، أصيب 60 أمريكيا بفيروس “كورونا”، من بين أكثر من 82000 حالة في جميع أنحاء العالم، غالبيتهم في الصين. أودى الفيروس بحياة أكثر من 2700 شخص، وحتى الآن لم تحدث وفيات بسبب المرض في الولايات المتحدة.

وفيات كورونا تصل 2700.. والإصابات تتجاوز 78 ألف

إصابة نائب وزير الصحة الإيراني بفيروس كورونا

Source: elconsolto.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!