الأطباق المفضلة في الشتاء

فصل الشتاء يعد التقلب في الفصول الأربعة عاملا مهما في كسر الروتين اليومي، فإن تميز كل فصل عن الأخر بظروفه الجوية، و تباين عدد ساعات النهار و الليل في كل

الأطباق المفضلة في الشتاء

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
الأطباق المفضلة في الشتاء

‘);
}

فصل الشتاء

يعد التقلب في الفصول الأربعة عاملا مهما في كسر الروتين اليومي، فإن تميز كل فصل عن الأخر بظروفه الجوية، و تباين عدد ساعات النهار و الليل في كل منها، يفرض علينا تغيرا اجباريا، و كسرا غير مقصود للروتين اليومي و لمختلف عاداتنا اليومية، فهل تتأثر طبيعة الطعام الذي نتناولها في الشتاء عن ذلك الذي تناوله في الصيف؟ يمكننا و دون أي إحصائية أو دراسة ملاحظة أن فصل الشتاء له خصوصيته فيما يتعلف بالطعام، فإن مكوثنا لفترات أطول في المنزل، و درجات الحرارة المنخفضة عادة ما تدفعنا إلى تناول المزيد من الطعام، كما تغير في طبيعة الطعام الذي تناوله، فما هي الأطباق التي نقبل عليها في الشتاء؟ و ما هي الأطباق التي نبتعد عنها؟

الأطباق التي يجب الابتعاد عنها

الوجبات السريعة (الجاهزة)، عادة ما نبتعد في الأيام الباردة عن تناولها، و نتجه إلى تناول الطعام المنزلي.

‘);
}

الأطعمة التي تحتاج إلى وقت طويل في التحضير، إذ يعد قضاء الوقت في المطبخ من أجل تحضير الطعام، من أصعب المهام التي قد توكل إلينا.

السلطات الخضراء، و بالرغم من أهميتها في فصل الشتاء لزيادة المناعة ضد أمراض الشتاء المختلفة، إلا أن معظم الناس يحجمون عن تناولها عادة في الأجواء الباردة.

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

الأطباق المفضلة في الشتاء

الشوربات، و خصوصا الدسمة منها، فالشوربة سهلة التحضير، و تمنحك الدفء السريع، و هي طبق شتوي من الدرجة الأولى.

المعكرونة و بمختلف أنواعها، إذ من الملاحظ أن الإقبال على تناول المعكرونة في الشتاء أكثر منه في الصيف، و خصوصا تلك التي تدخل فيها بعض المكونات الدسمة، مثل الأجبان، فهي بالإضافة إلى سرعة تحضيرها، تمنحنا طاقة عالية.

الطعام الحار، و الذي يظهر فيه طعم البهارات بقوة، اذ أن مذاقها اللاذع و القوي يجعلها مفضلة في الأجواء الباردة.

المخبوزات، و تناسب المخبوزات سواء الحلوة أو المالحة أجواء الشتاء، و الوجبات الخفيفة التي من الممكن تناولها أمام التلفاز، مما يزيد من الإقبال عليها في هذا الموسم.

 

Source: sotor.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *