الأطعمة المقززة : كيف تجرب تناول طعام يبدو لك مقززًا ؟

قد يتقزز بعض الأشخاص من تناول الأطعمة المقززة ويجدون من الصعب عليهم جدًا تناول طعام لم يقوموا بتجربته من قبل، في هذا المقال نساعدك على التغلب على التقزز.

Share your love

إذا كنت شخصا محبا للسفر حول العالم وعندك الشغف لتناول الطعام حول العالم فقد تقابل الكثير من الأطعمة المقززة في نظرك ولكنها في وجهة نظر شعوبها هي طعام مستساغ ويتمتع بنكهة الطفولة ممتزجة بنكهة الوطن. فالطعام ليس فقط يمد الإنسان بالطاقة اللازمة بل هو عبارة عن عادات متوارثة للأجيال واحتفاظ بتقاليد شعوب فقد تجد أكلات معينة يتم تناولها في أوقات مميزة لكل شعب وقد تجد أكلات مفضلة لشعوب عن شعوب ولكن ما هو السبيل لكي تجرب الأطعمة المقززة وكيف تتناولها إذا قدمت إليك. ولكن عند تناولك لبعض الأطعمة المقززة قد تجد نفسك متحررا من تلك القواعد التي يجب عليك اتباعها في تناول الطعام والتي تسمى بإتيكيت الطعام.

الأطعمة المقززة : كيف تقوم بتناولها ؟

[wpcc-script src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” defer]

حساء عش الطيور

إذا كنت في الصين وأردت أن تقوم بتدليل نفسك فعليك بطلب حساء عش الطيور لأنه طعام فريد وغير متوفر ولا يقدم إلا للأثرياء فقط نظرا لعلو سعره.

طريقة تناوله

يمكنك غمس الملعقة في الإناء ويتم شرب ما بداخل الملعقة من جانبها فقط وليس من المقدمة وانتبه لعدم إصدار صوت أثناء تناولك لذلك الحساء.

نبيذ طفل الفئران

إذا قمت بزيارة الصين أو كوريا فيعتقد بعض ساكني تلك الدول أن شراب نبيذ طفل الفئران هو منشط للصحة ويتم إعداده عن طريق تخمير أطفال الفئران حديثة الولادة في زجاجات النبيذ.

طريقة تناوله

يتم رفع الكوب وشربه على عدة مرات وليس دفعة واحدة فإذا وجدت طعمة غير مناسب لك فيمكنك الاعتذار عنه ولكن يكفيك شرف محاولة التجربة.

جبن اليرقات

إذا قمت بزيارة إلى جزيرة سردينيا فإن جبن اليرقات هو نوع من الجبن المشهور المحشي ببعض يرقات الحشرات الغير سامة.

طريقة تناوله

يمكنك تناول الجبن مع شرائح الخبز المحمص أو بالكيفية التي تحبها ولكن خذها بحذر فقد تجد نفسك غير مستعد لتكملة الفطور.

قهوة كوبي

تعد قهوة كوبي من أغلى أنواع حبات القهوة ولا توجد بكثرة نظرا لأنه يتم استخلاصها من نوع فضلات كائن يشبه القط.

طريقة تناولها

يمكنك احتساء تلك القهوة كغيرها من القهوة ولكن خذ رشفة قليلة من الكوب واستمتع بطعمها فإذا كان طعمها مستساغ لك فيمكن تناولها.

الحشرات

إذا كنت في بلد محبا للحشرات ويتناولها مثلما تتناول أنت حبات القريدس فقد تبدو الحشرات من الأطعمة المقززة لك ولكن يمكنك تجربة ذلك والتعرف على طعم جديد.

طريقة تناولها

يتم تناول الحشرات في الصين عن طريق اليد ولكن إذا وجدت نفسك غير مستعد لمسكها بيدك فيمكن تجربتها عن طريق الملعقة ووضعها في فمك بدون النظر إليها فقد تبد غريبة في شكلها ولكن طعمها جيد وغير مقزز.

أمعاء الحيوانات

إذا كنت في بلد تأكل الأمعاء فلا تقلق، فالأمعاء لا يسري بها فضلات الطعام فقط ولكن يمكن تنظيفها جيد وحشوها بخلطة مميزة وتحميرها لتكتسب نكهة رائعة.

طريقة تناولها

يمكنك تناولها عن طريق اليد والاستمتاع بتلك الطبق.

كبد الحيوانات

تجد في بعض البلدان يتم تناول الكبد بدون طهي وذلك للحصول على الفائدة الكاملة للكبد بدون نقصها عند التعرض للحرارة لذلك لا تقلق إذا قدم إليك الكبد كما هو.

طريقة تناوله

يمكنك تقطيع الكبد بالسكين وتناول مكعب صغير منه بالشوكة فإذا كان الطعم مستساغ فيمكنك الاستمتاع بطبقك وإذا كان غير مستساغ لك فيمكنك طلب وضعه على النار مع قليل من الملح والفلفل والزبدة لتستمتع بطبقك.

Source: ts3a.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!