الألوان التي تناسب البشرة السمراء

البشرة السمراء الكثير من الناس يعتقدون أن أصحاب البشرة البيضاء هم أكثر جمالًا وجاذبية، إلا أن هذا المعتقد أصبح خاطئًا لأن أصحاب البشرة السمراء هم الأكثر

Share your love

الألوان التي تناسب البشرة السمراء

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
٠٩:٢٤ ، ٦ يناير ٢٠٢٠
الألوان التي تناسب البشرة السمراء

‘);
}

البشرة السمراء

الكثير من الناس يعتقدون أن أصحاب البشرة البيضاء هم أكثر جمالًا وجاذبية، إلا أن هذا المعتقد أصبح خاطئًا لأن أصحاب البشرة السمراء هم الأكثر حظًا حيث تتمتع بشرتهم بمرونة وليونة عالية، وبذلك فهم لا يعانون من مشاكل البشرة التي يعاني منها ذوو البشرة البيضاء، كالبثور والحبوب والتجاعيد المبكرة والرؤوس السوداء، إلا أن هذه المميزات لا تمنعهم من العناية ببشرتهم. هناك معتقد خاطئ بأن الألوان التي تناسب البشرة السمراء هي الألوان الفاتحة كالأصفر والبرتقالي والأخضر، إلا أن هذه الألوان تُظهر البشرة على غير طبيعتها كما أنها تُظهر عيوبها، وفي هذا المقال سيتم بيان الألوان التي تناسب البشرة السمراء من حيث الملابس والمكياج. [١]

الألوان التي تناسب البشرة السمراء

من المُتعارف عليه أن كل بشرة لها من الألوان ما يناسبها سواء بالأزياء أو ألوان المكياج، فإن على كل فتاة أن تختار ما يُناسب لون بشرتها لتبدو أكثر جمالًا وجاذبية، إلا أن بعض الفتيات يُخطئون باختيار الألوان التي تُناسب ألوان بشرتهن، فيضعن من المكياج ما لا يُناسب بشرتهن، وهنا سيتم التعرف على الألوان التي تناسب البشرة السمراء من عدة نواحي: [٢]

‘);
}

  • كريم الأساس: الألوان التي تناسب البشرة السمراء هي الألوان التي تميل للأصفر الغامق أو البني الأقرب إلى الفاتح، ويجب تجنب الألوان الفاتحة لأنها سوف تُظهر البشرة بمظهر غير طبيعي.
  • أحمر الشفاه: إن اختيار أحمر الشفاه البرتقالي أو الأحمر الفاتح هو ما يُناسب البشرة السمراء، والأفضل هو اختيار أحمر الشفاه القريب من لون الشفاه الطبيعية.
  • أحمر الخدود: الألوان التي تناسب البشرة السمراء هي أحمر الخدود البني الفاتح أو البرتقالي المائل للفاتح، ويجب الابتعاد عن اللون الأحمر الغامق أو الوردي.
  • الألوان البرونزية: الألوان البرونزية تُناسب ذوات البشرة السمراء في الحفلات والمناسبات، بحيث يتم وضع اللون البرونزي على الأنف والذقن والوجنتين.
  • ظلال العيون: يجب اختيار ألوان الذهبي أو البني أو البرتقالي، فهذه الألوان تُناسب جدًا البشرة السمراء وتُظهر ملامح الوجه الجميلة.
  • تحديد العين: يُمكن للسيدة ذات البشرة السمراء أن تُحدد عيونها بألوان مُختلفة كالأزرق والبنفسجي والذهبي والبني والأسود، ومن الأفضل وضع المسكارا باللون الأسود.
  • صبغات الشعر: السيدة ذات البشرة السمراء العادية يُناسبها صبغات الشعر باللون الأحمر والأشقر الغامق والبني الفاتح والكستنائي الفاتح، أما ذات البشرة السمراء الغامقة فيناسبها الصبغات الفاتحة كالكستنائي الغامق إلى المتوسط والبني الفاتح والأشقر الغامق والبني الغزالي، أما الصبغة السوداء فهي الأكثر جاذبية لذوات البشرة السمراء.
  • الملابس: الألوان التي تناسب البشرة السمراء كثيرة، فهم ليسوا بحاجة إلى ارتداء الملابس فاتحة اللون كي يظهروا بلون بشرة أفتح، وبالإمكان ارتداء جميع الدرجات من الألوان لأن معظمها يُناسب لون بشرتهن، كما يُمكن ارتداء الألوان الجريئة كالوردي والتركواز، ولكن عليهم الابتعاد عن اللون الأسود لأنه سيزيد من سمار البشرة.

نصائح للعناية بالبشرة السمراء

صاحبة البشرة السمراء تتميز بالجمال والجاذبية، ويُمكنها الاحتفاظ بشباب وحيوية بشرتها لمدة طويلة وتؤخر ظهور التجاعيد لديها، ولكن كل هذا لا يتم إلا إذا اهتمت السيدة بالاعتناء ببشرتها بشكل صحيح ودائم، وهذه أهم النصائح للاهتمام بالبشرة السمراء: [٣]

  • استخدام واقي الشمس المناسب: إن البشرة السمراء عندما تتعرض لأشعة الشمس المباشرة تظهر عليها الندبات والبقع، لذا يجب أن تستخدم السيدة واقي الشمس المناسب لتفادي هذه المشاكل.
  • ترطيب البشرة: يجب على السيدة ذات البشرة السمراء الاهتمام بترطيب بشرتها باستمرار وخاصةً في أيام الشتاء، حتى لا تُصبح جافة متشققة.
  • عدم اللجوء إلى استخدام مستحضرات التبييض: تسعى بعض السيدات إلى تحويل بشرتها إلى درجات أفتح، ويتم ذلك عن طريق استخدام مركبات شديدة الخطورة على البشرة مما يؤدي إلى العديد من المشاكل بالبشرة كالحروق وتهيج البشرة.
  • تقشير البشرة باستمرار: وذلك عن طريق تقشير البشرة في الأسبوعين مرة حتى تتخلص من الخلايا الميتة التي تُذهب رونق البشرة وتوهجها.
  • استخدام الوصفات الطبيعية المناسبة للبشرة: استخدام وصفات طبيعية كوصفة العسل وبياض البيض مرة في الأسبوع على الأقل يضمن بقاء البشرة رطبة صحية.
  • العلاج السريع لتهيج البشرة: تُعد البشرة السمراء أكثر البشرة عرضة للتصبغ، لذلك يجب علاج مشاكل التهيج سريعًا حتى لا تؤدي إلى تغير لونها.

المراجع[+]

  1. “بشرتكِ سمراء.. أنتِ محظوظة.. وعليكِ تجنب هذه الأخطاء!”، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 04-01-2020. بتصرّف.
  2. “بشرتي سمراء.. ما الألوان التي تناسبني؟”، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 04/01/2020. بتصرّف.
  3. “10 نصائح للعناية بالبشرة السمراء”، www.webteb.com، اطّلع عليه بتاريخ 04-01-2020. بتصرّف.

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!