الأماكن السياحية في قرغيزستان

دليل الأول لأفضل أماكن السياحة في قرغيزستان وافضل فنادقها حيث تحتوي قيرغيزستان على مجموعة من الجبال المعروفة عالميًا، ففي غربها تقع سلاسل جبال تيان شان،

Share your love

mosoah

الأماكن السياحية في قيرغيزستان

دليل الأول لأفضل أماكن السياحة في قرغيزستان وافضل فنادقها حيث تحتوي قيرغيزستان على مجموعة من الجبال المعروفة عالميًا، ففي غربها تقع سلاسل جبال تيان شان، وفي جنوبها توجد جبال ألاسكا، وتقع في شمالها مجموعة أودية، وفي شمالها تقع بحيرة إيسيك كول.
قيرغيزستان عاصمتها بيشكك، عدد سكانها يقارب ستة مليون نسمة، سكانها يتحدثون اللغة الروسية، إلى جانب التحدث باللغة القيرغيزية الشعبية.

الأماكن السياحية في قرغيزستان :

1- بيشكك عاصمة قيرغيزستان من الأماكن السياحية في قيرغيزستان: تتميز بالكثير من المساحات الخضراء، والكثير من الآثار حيث يوجد بها المتحف التاريخي الوطني، لكن مساحتها صغيرة ومزدحمة بالسكان، كما يوجد بها الجامع الكبير وهو أشهر الأماكن في بيشكك، كما يوجد به مطاعم شهيرة مثل مطعم فايزة ومطعم جلال أباد.
2- الطريق الجبلي سوسمرمن الأماكن السياحية في قيرغيزستان: هي منطقة تحتوي على الجبال والهضاب وتحتوي هذه الجبال والهضاب على كسوة من الخضرة، وفيها يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الرائعة الخلابة والهدوء والقيام بركوب الخيل، والتخييم بها بسعر قليل.
3- نهر ألارشا من الأماكن السياحية في قيرغيزستان: يقع نهر ألارشا في جنوب بيشكك ويحتوي على مجموعة من الجبال شاهقة الارتفاع، حيث يتراوح ارتفاع الجبال به من 1500 متر إلى 4900 متر، ويحتوي على أشجار الصنوبر الجميلة، كما يحتوي على محمية طبيعية جميلة مساحتها حوالي مائتان كيلو متر مربع ويحتوي على حوالي 20 جدول نهري، أما بالنسبة لنهر ألارشا الجميل يبلغ طوله حوالي 76 كيلو متر والنهر يمكن الاستمتاع بمنظره البديع في لحظات الغروب.
كما أن من الأماكن السياحية في قيرغيزستان مجموعة من الفنادق السياحية الرائعة ومنها:

أفضل فنادق قرغيزستان  :

1- فندق بارك بيشكك:

يحتوي هذا الفندق على مطعم رائع، والغرف النظيفة، وهو من أفضل الفنادق الموجودة في قيرغيزستان، العاملين في الفندق يتحدثون باللغة الإنجليزية، والخدمة في الفندق جيدة والأسعار ليست غالية.

2- فندق الحياة ريجنسي بيشكك:

من الفنادق الرائعة، يحتوي على مطاعم رائعة، وغرف منظمة وجميلة ونظيفة، ويحتوي الفندق على ساونا وجاكوزي ومكان للألعاب الرياضية، والخدمة فيه رائعة، ولكن أسعاره غالية إلى حد ما.

3- فندق هوليداي بيشكك:

هو من الفنادق الحديثة، يحتوي على غرف نظيفة ومنظمة، يوجد مطعم جميل، والعاملين فيه يتحدثون باللغتين الروسية والإنجليزية.

4- فندق فوتورو بيشكك:

فندق رائع وجميل، يحتوي على غرف نظيفة ومرتبة، والعاملين يتحدثون باللغة الانجليزية، والتعامل معهم لطيف، يحتوي الفندق على مركز كمبيوتر لخدمة رجال الأعمال.

ومن الأماكن السياحية في قيرغيزستان أيضًا منتجع فور سيزون كارفن:

هو من المنتجعات الكبيرة يحتوي على حوض سباحة داخلي، حديقة مائية كبيرة، صالة ألعاب رياضية، وحديقة للأطفال، ويحتوي على سوبر ماركت، ومطعم، والإقامة في هذا المنتجع جيدة إلى حد كبير.

كما أن من الأماكن السياحية في قيرغيزستان بعض المدن الجميلة مثل:

– مدينة أوش التاريخية: تحتوي على تصميمات جميلة ، ويوجد فيها جبل النبي سليمان.
– مدينة جلاد أباد الجميلة: حيث تحتوي على حدائق ومناظر طبيعية جميلة، كما تحتوي على مياه معدنية.

كما أن هناك مجوعة من الأماكن التي تمثل وجهات للسياحة في قيرغيزستان مثل:

1- متحف الفن ببشكيك: يحتوي على الكثير من الآثار القديمة الخاصة ببشكيك.
2- حديقة النباتات ببشكيك: من أكبر حدائق بشكيك تحتوي على أكثر من 2500 نوع من الأشجار والنباتات الرائعة والجميلة.
3- نهر علم الدين: هو عبارة عن نهر يقع بين جبلين شاهقين، ويوجد على الجوانب الكثير من المسابح.
4- مسرح دراما روسي: يقع في العاصمة بشكيك.
5- مسرح دراما قرغيزي: موجود في العاصمة بشكيك.

المراجع :

  • https://goo.gl/wVv3Fz
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!