الأمم المتحدة للمرأة والمساواة بين الجنسين في المنزل

نشرة الأمم المتحدة للمرأة بشأن آخر التحديثات حول كوفيد-19 والمساواة بين الجنسين في ظل الظرزف الاستثنائية والعزل الصجي.. ومن بين الذي جاء في النشرة:

Share your love

أصدرت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، الجمعة 17 أبريل الجاري، نشرتها بشأن آخر التحديثات حول كوفيد-19 والمساواة بين الجنسين في ظل الظرزف الاستثنائية والعزل الصجي.. ومن بين الذي جاء في النشرة:

إطلاق حملة #HeForSheAtHome (هو لـ هي في المنزل)

نشرة الأمم المتحدة للمرأة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للمرأة عن قيام مبادرة HeForShe التابعة للهيئة  بإطلاق حملة #HeForSheAtHome لإلهام الرجال للمساعدة في موازنة العبء داخل الأسرة، وتخفيف الحمل على النساء، من خلال مشاركة قصص إيجابية عن نماذج لأدوار الرجال في أسرهم من جميع أنحاء العالم. وعبر البيان عن الأمل في أن تلهم هذه المبادرة الناس وتساهم في الحد من أوجه عدم المساواة بين الجنسين، وخاصة بالنسبة للنساء في المنزل،  لأن المشكلة أصبحت واضحة بشكل متزايد خلال الوباء.

المساواة بين الجنسين في الإعلان

ودعت الهيئة في نشرتها إلى محاولة معالجة آثار COVID-19 على صعيد المساواة بين الجنسين، من خلال دعوة الشركات على تطوير أساليب الدعاية والإعلان الموجهة للجمهور على أن تكون مفيدة اجتماعيًا. وأنه من الضروري أن تتجنب هذه الإعلانات الصور النمطية الضارة وتسعى إلى تقديم صو إيجابية وتقدمية للجنسين.

اقرئي أيضًا: “نشرة احكي”: كورونا يغلق قرى ويمنع احتفال شم النسيم

العمل في القطاع الخاص

الأمم المتحدة للمرأة العمل في القطاع الخاص

وأتي في بيان الهيئة الدولية دعوة إلى القطاع الخاص أن يتحمل مسئوليته ويستخدم سلطته ونفوذه لحماية حقوق الموظفين وسلامتهم الجسدية والنفسية، خصوصا في الظروف الاقتصادية الصعبة الحالية، وشدد البيان على أهمية تمكين المرأة لأنها موردًا عظيمًا للقطاع الخاص ومن خلال دعم المراة يمكن أن يكون هناك حماية أكبر للفئات الأكثر ضعفًا.

شعار وطوابع هيئة الأمم المتحدة لـ كوفيد-19

وفي مجال محاربة فيروس كوفيد-19 ونشر الوعي عنه، اقترحت الأمم المتحدة إنشاء شعارات عن كوفيد-19 لتستخدمه المؤسسات والأفراد، وذلك من خلال 6 أيقونات تصور إجراءات (النظافة الشخصية – الأعراض –التباعد الاجتماعي – نشر الوعي واللطف – التضامن –وتكسير الأساطير حول الفيروس) وذلك استنادًا إلى تعليمات منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة الرئيسية.

اقرئي أيضًا:

من أجل تعليم المراهقات.. حملة لإنقاذ 130 مليون فتاة

الأمم المتحدة للمرأة: العالم لن يتحمل نساء أقل في السلطة

نشرة الأمم المتحدة للمرأة.. جيل المساواة مارس 2020
 

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!