الافرازات المهبلية الخضراء .. ما الأسباب؟

اسباب الافرازات المهبلية الخضراء ، وهل هي طبيعية أم حالة مرضية يجب الخوف منها؟ ومتى يجب استشارة الطبيب، كل هذا وأكثر تجدينه في هذا المقال، فتابعينا

Share your love

الافرازات المهبلية الخضراء أو افرازات خضراء

الافرازات المهبلية الخضراء أو افرازات خضراء
هل تمُرين بذلك الموقف عندما تجدين لوناً غريباً من الإفراز المهبلي على ملابسك، وتتساءلين هل هذا طبيعي أم لا؟ وما سبب ذلك؟ لنكن واقعيين، فجميع النساء تقريباً تعرضن لهذا الموقف في مراحل مختلفة من حياتهن، لذلك يجب معرفة دلالة هذا التفريغ بناء على لونه، وقوامه، ورائحته، ونحن اليوم نتحدث بالتحديد عن اسباب الافرازات المهبلية الخضراء ، ومتى يجب عليكِ زيارة الطبيب في حالة وجود افرازات خضراء ، فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

لماذا تحدث الإفرازات المهبلية؟

قبل أن نتحدث عن الافرازات المهبلية الخضراء اكتشف أسباب حدوث الإفرازات المهبلية أولاً، ففي الغالب هي ليست بشيء يدعو للقلق، فـ الإفرازات المهبلية جزء طبيعي من دورة المرأة الشهرية الكاملة، وهي تحدث في الحالات الطبيعية، لأن المهبل يقوم بتنظيف نفسه من الكثير من البكتيريا الضارة والشوائب، وتختلط هذه المواد بمخاط عنق الرحم، ويتخلص منها المهبل في صورة إفرازات.

وفي بعض الحالات تكون هذه الإفرازات دليلاً على وجود عدوى أو مشكلة ما، وفي تلك الحالة تختلف ألوان الإفرازات ورائحتها وقوامها وفقاً لنوع العدوى.وفي هذا المقال نناقش بالتفصيل الإفرازات المهبلية الخضراء أو وجود افرازات خضراء

اقرئي أيضاً: الإفرازات المهبلية .. إليك كل ما تحتاجين لمعرفته

الافرازات المهبلية الخضراء الطبيعية

في بعض الأحيان تلاحظ المرأة ظهور افرازات خضراء في وقت ما من الشهر، ويمكن أن تكون هذه الإفرازات طبيعية تماماً، خاصة إذا حدثت هذه الإفرازات مرة واحدة فقط، أو بعض مرات فقط وعلى فترات زمنية متباعدة.

وقد يؤثر الغذاء على لون الإفرازات التي تخرج من المهبل، وبالتالي قد تميل الإفرازات المهبلية إلى اللون الأصفر أو الأخضر، لذلك يجب النظر إلى نوع الغذاء والمكملات الغذائية التي يتم تناولها، والجدير بالذكر أن بعض النساء يبلّغن عن وجود هذا اللون عند تناول فيتامينات جديدة، أو تجربة أنواع جديدة من الطعام.

اسباب الافرازات المهبلية الخضراء الغير طبيعية

افرازات خضراء

افرازات خضراء

في حالة ما إذا كانت الافرازات المهبلية الخضراء مصحوبة برائحة كريهة، مع احمرار في الأعضاء التناسلية، وحكة في المهبل، والمعاناة من ألم وحرقة أثناء التبول أو الجماع، قد يكون سبب هذه الإفرازات هو الإصابة بنوع من أنواع العدوى المنقولة جنسياً، يُطلق عليه داء المُشعرات.

وداء المُشعرات الذي قد يُسبب افرازات خضراء لا يصيب النساء فحسب، بل من الممكن أن يصيب الرجال أيضاً، وتشمل أعراضه حينها وجود تهيج وإفرازات داخل العضو التناسلي، مع حرقة أثناء التبول أو القذف، كما من الممكن أن تكون هناك إصابة بـ الكلاميديا.

اقرئي أيضاً: حكة المهبل عند المرأة وأسبابها وعلاجها بالطرق الطبيعية.

متى يجب استشارة الطبيب في حالة وجود الافرازات المهبلية الخضراء ؟

إذا كان لديكِ قلق بشأن لون الإفرازات المهبلية وكميتها، أو الأعراض الأخرى المصاحبة لها، فعادة ما سيخبركِ جسمكِ عن طريق بعض العلامات مثل الحكة والألم، أو الحرقة أثناء التبول، أنكِ بحاجة إلى فحص طبي، لذلك يجب تحديد موعد مع الطبيب في حالة الافرازات المهبلية الخضراء التي تصاحبها الأعراض التالية:

  • حكة وألم.
  • حرقة أثناء التبول.
  • رائحة كريهة وقوية.
  • إفراز رمادي اللون.
  • نزيف مهبلي.
  • إفرازات سميكة لها ملمس الجبن.
  • وجود نزيف غير مرتبط بـ فترة الحيض الخاصة بكِ.

اقرئي أيضاً: علاج التهاب المهبل البكتيري بالأدوية والطرق الطبيعية وتحذيرات هامة.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على أسباب الافرازات المـهبلية الخضراء الطبيعية والغير طبيعية، من هنا.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!