الانطباع الأول : كيف تصلح إنطباعك الأول لدى الأخرين إذا كان سيئا ؟

الانطباع الأول غالبا ما يدوم و يبقي عالقاً مدة طويلة . ماذا تفعل إذا تركت إنطباعا سيئا لدى الأخرين ؟، كيف تصلح إنطباعك الأول لدى الأخرين إذا كان سيئا

Share your love

قد يكون الانطباع الأول من الامور الغاية في الاهمية في سير حياتنا، فيسعى الجميع دائماً لترك انطباع جيداً لدى الأخرين، فالآنطباع الأول غالباً ما يدوم، يبقي عالقاً مدة طويلة فى أذهانهم، قد يكون هذا جيداً في حال تركت إنطباعاً مناسباً، لكن الجميع يمر بوقت سيئ تخرج فيه الأمور عن السيطرة، تحدث مفاجأت كثيرة لم تكن فالحسبان، قد يترك هذا إنطباعاً سيئاً أو فكرة خاطئة عنك لدي البعض خاصة إن كان هذا أول لقاء يجمعك بهم، لكن إن مررت بيوم سيئ، سار كل شيئ عكس ما خططت له فماذا يجب أن تفعل لتصلح فكرتهم عنك ؟!

[icon type=”bell” size=”28″ float=”right” color=”#ff801a”] كيف تصلح الانطباع الأول لدى الأخرين إذا كان سيئا ؟

[wpcc-script src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” defer]

[icon type=”certificate” size=”16″ float=”right” color=”default”] إعتذر منه فوراً

إذا صدر منك أى تصرف غير لائق أو محرج للشخص الذي أمامك سواء تعمدت فعله أو خرج منك بطريقة عفوية، لا تتردد في الإعتذار منه فوراً، إشرح له سبب هذا التصرف، أنك لم تقصد إزعاجه مطلقاً، فمشاعر الأخرين لا تحتمل التردد أو الآنتظار .

[icon type=”certificate” size=”16″ float=”right” color=”default”] حلل ما حدث بدقة

إذا أدركت متأخراً أنك أفسدت الأمر، كان الأوان قد فات على الإعتذار الفوري، فلا تقلق مازالت الفرصة قائمة لإصلاح ما أفسدته، إسترجع الموقف الذي جمعكما سوياً وحاول تذكر أدق تفاصيله، ماذا قلت أو فعلت حتى يأخذ عنك هذا الشخص فكرة خاطئة، قد تكون نكتة سيئة أو تعليق محرج أو إنتقاد في غير محله … إلخ، تذكر ردود فعله بدقة على كل شيئ فعلته لتعرف ما الذي ضايقه بالتحديد .

[icon type=”certificate” size=”16″ float=”right” color=”default”] خطط للقاء أخر يجمعكما سوياً

الآن، قد عرفت ما أزعج هذا الشخص منك، أفسد لقائكما الأول، لديك فرصة أخرى لتصلح الأمر بينكما، خطط للقاء أخر يجمعك به، لكن إجعل الأمر يبدو صدفة حتى لا يظن أنك تتكلف في تصرفاتك لتبهره فقط، ضع خطة جيدة لتتحكم في ذمام الأمور، أهتم بأدق التفاصيل، كالمواضيع التى ستتحدث فيها أو كيف ستتعامل معه، تحييه، أيضاً إعتني بمظهرك جيدا ً، إغسل أسنانك، مشط شعرك، لاترتدي ملابس مجعدة أو غير مناسبة للمكان، مثلاً لا ترتدى ملابس رسمية وأنت ذاهب للعب رياضة ما !

[icon type=”certificate” size=”16″ float=”right” color=”default”] تعامل معه بثقة

عندما تلقاه لا تبد، محرجاً أو منزعجاً من أخر لقاء لكما حتى لا يزداد الوضع توتراً، أيضاً لا تبالغ في ردة فعلك، فلا ترحب به بشكل زائد حتى لا تبدو مصطنعاً،، تذكر قد تكون هذه أخر فرصة لك لتصلح الأمر فلا تفسدها هذه المرة أيضاً لأنك لن تحصل على فرصة أخرى، ستكون قد خسرته للأبد هذه المرة .

[icon type=”certificate” size=”16″ float=”right” color=”default”] تحدث معه على إنفراد

إختر اللحظة المناسبة، إعتذر منه حين يكون في مزاج جيد، أخبره بمدى أسفك على ما بدر منك في المرة الماضية، أنك لم تتعمد ذلك بل كان يومك سيئاً لذا كانت ردود فعلك غريبة، لكن لا تبالغ في الأمر حتى لا تبدو ضعيفاً أو متذبذباً أمامه، إعتذر مرة واحده فقط، لا تتطرق للأمر مرة أخرى .

[icon type=”certificate” size=”16″ float=”right” color=”default”] تعامل مع الجميع بإحترام

لا تجعل إهتمامك منصباً على هذا الشخص فقط دون غيره، لا تبذل مجهوداً غير إعتيادي في محاولة إبهاره حتى لا تأتي بنتائج عكسية، بل عامل الجميع بإحترام، عفوية. الانطباع الأول الذي ستتركه سيكون له اثر عليك لذلك أترك إنطباعاً جيداً لدى كل الحضور، تحدث بثقة، لباقة، أرهم مدى ثقافتك لكن إحذر أن تسيطر على الحديث حتى لا تبدو أنانياً، متسلطاً، كن لطيفاً، مهذباً مع، أعرض عليهم خدماتك وساعدهم ما دمت قادراً على ذلك، كل هذا سيري الأشخاص المستائين منك أنك شخص جيد بطبيعتك، أنك لم تقصد مطلقاً جرح مشاعرهم في هذ اليوم بل كانت سحابة عابرة لا أكثر .

[icon type=”certificate” size=”16″ float=”right” color=”default”] الأفعال دائماً أبلغ من الأقوال

كل ما سبق كافياً، كفيلاً بتغيير نظرته لك تماماً، لكن إن كنت تبحث عن علاقة طويلة الأمد مع هذا الشخص فربما يجب أن تأخذ خطوة أكثر جدية، قد يكون من الجيد أن تبعث بهدية بسيطة لهذا الشخص أو تدعوه للتناول الغداء خارجاً، هذا سيعطيه فرصة للتعرف عليك أكثر، التأكد أنك شخص جيد، سيفتح الكثير من قنوات التواصل بينكما فيما بعد، من يدري قد يصبح هذا الشخص أحد أصدقائك المقربين في المستقبل !

، أخيراً تذكر، يمر الجميع بأوقات عصيبة، مواقف سيئة كفيلة بإفساد علاقتهم مع أشخاص مقربيين لا مجرد شخص تلتقيه لأول مرة، لذلك لا تدع الأمر يقلقك او يحملك فوق طاقتك، يكفيك ما تتحمل من مشاكل الحياة، ضغوطها، فقط حاول إصلاح الأمر بسلاسة، عفوية دون تكلف، سيصبح كل شيئ على ما يرام .

Source: ts3a.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!