البشرة الجافة… هل يمكن أن تعاني من الحبوب؟

هل أنت صاحبة بشرة جافة وتتساءلين عن إمكانية ظهور الحبوب عليها والأسباب التي ترتبط بهذه الحالة؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع الذي يقدّمه لك موقع أنوثة ويشير من خلاله إلى الأسباب المتعلقة بظهور الحبوب على البشرة الجافة أيضاً، مع التوقّف كذلك عند بعض النصائح والخطوات الضرورية للعناية بها والحدّ من إمكانية إصابتها بالحبوب.

Share your love

معلومات مهمة عن البشرة الجافة وإحتمال إصابتها بالحبوب تجدينها في الموضوع التالي
يعدّ ظهور الحبوب من المشاكل الشائعة والمزعجة التي تعاني منها أغلب أنواع البشرة، وتتطلّب في الوقت عينه عناية خاصّة وإتباع مجموعة من الخطوات بغية معالجتها والحدّ منها. وفي موضوعنا اليوم سنتطرّق إلى إمكانية إصابة البشرة الجافة بالحبوب، مع الإشارة إلى بعض النصائح الضرورية للعناية بها.

5 نصائح سهلة لإختيار غسول البشرة الجافة!

هل يمكن أن تظهر الحبوب على البشرة الجافة؟

تعتقد الأغلبية أنّ البشرة الجافة غير معرّضة للحبوب على غرار غيرها من أنواع البشرة الأخرى وخصوصاً الدهنية منها وذلك تبعاً لجفافها، إلّا أنّه يمكن أن تتعرّض البشرة الجافة للحبوب أيضاً. فعندما يزداد جفاف البشرة بشكل ملحوظ تفرز تلقائياً نسبة كبيرة من الزيوت الطبيعية بغية ترطيبها قدر المستطاع، وتحفّز هذه الزيوت بدورها إمكانية ظهور الحبوب وإزديادها في حال لم تنظّف جيداً أو تلق العناية اللازمة.

كيف تعتنين ببشرتك الجافة وتحمينها من الحبوب؟

أولاً،

نظّفي بشرتك يومياً مستخدمة غسولاً ذات تركيبة لطيفة ومناسبة لنوعيتها الجافة بغية القضاء على الأوساخ، الشوائب وحتّى الزيوت الطبيعية الزائدة التي تؤثّر سلبياً على نضارتها وتحفّز ظهور الحبوب عليها.

ثانياً، رطّبي بشرتك مرّة على الأقلّ يومياً مستعينة بكريم مرطب ذات تركيبة مغذية ومناسبة لطبيعة بشرتك الجافة بغية الحفاظ على رطوبتها وليونتها، ما يمنع إفراز الزيوت الطبيعية ومن ثمّ ظهور الحبوب. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الكريمات التالية المخصّصة للبشرة الجافة:

* THE ORGANIC PHARMACY ULTRA DRY SKIN CREAM

* EUCERIN AQUAPORIN ACTIVE DAY FOR DRY SKIN

* LA ROCHE-POSAY NUTRITIC INTENSE

ثالثاً، طبّقي الكريم الواقي من الشمس ذات الخصائص المرطبة أيضاً قبل خروجك من المنزل، كي تحمي بشرتك الجافة من أشعة الشمس الحادة التي تؤدي إلى إحمرارها، جفافها وتقشّرها أيضاً.

هكذا تميّزين البشرة الدهنية عن الجافة!

رابعاً، إشربي كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً، فللماء دور أساسي في ترطيب بشرتك الجافّة وتنظيفها من الداخل ما يساهم في الحفاظ على رطوبتها وليونتها لفترة أطول ويحدّ من إحتمال ظهور الحبوب عليها.

 

 

 

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!