البنك الدولي إلى لبنان: ساعدوا أنفسكم لنساعدكم

خبرني - أعلن نائب رئيس البنك الدولي​ لمنطقة الشرق الأوسط وشمال ​أفريقيا​، ​فريد بلحاج​، أنه يتعين على ​لبنان​ أن يكون على استعداد لتنفيذ بعض الإصلاحات الحق

Share your love

البنك الدولي إلى لبنان: ساعدوا أنفسكم لنساعدكم

خبرني – أعلن نائب رئيس البنك الدولي​ لمنطقة الشرق الأوسط وشمال ​أفريقيا​، ​فريد بلحاج​، أنه يتعين على ​لبنان​ أن يكون على استعداد لتنفيذ بعض الإصلاحات الحقيقية من أجل الحصول على مساعدات تمويلية دولية.

وقال بلحاج خلال مقابلة مع وكالة “​بلومبرغ​”  إن”لبنان بحاجة إلى مساعدة نفسه، حتى نتمكن من مساعدته”، مضيفا: “لسوء الحظ، حتى الآن، لم يكن لبنان مهتما أو راغبا أو قادرا على مساعدة نفسه”.

وتابع بلحاج قائلا: “إنها مأساة، ما نحاول القيام به في لبنان هو الالتفاف حول الأنظمة الحكومية ومحاولة مساعدة الشعب بشكل مباشر، من خلال ​التحويلات​ النقدية غير المشروطة لأنك عندما تنظر إلى لبنان اليوم، نقترب من فقر بنسبة 50%”.

وتتواصل الاحتجاجات وقطع الطرق في مختلف المناطق اللبنانية، اعتراضا على تراجع قيمة الليرة اللبنانية إلى مستويات قياسية وتفاقم الأزمة الاقتصادية، في ظل غياب أي خطة من قبل السلطة السياسية الحالية لمعالجة الوضع الاقتصادي والاجتماعي والمعيشي والسياسي المتأزم. 

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!