البيض والحليب .. هل يحمون طفلك من الحساسية ؟!

حذر الخبراء من أن تأجيل إعطاء طفلك بعض الأطعمة التي يحتمل أن تسبب الحساسية مثل الحليب والبيض والفول السوداني قد يكون له تأثير مضر أكثر من نفعه!

Share your love

الحساسية

الحساسيةحذر الخبراء من أن تأجيل إعطاء طفلك بعض الأطعمة التي يحتمل أن تسبب الحساسية مثل الحليب والبيض والفول السوداني قد يكون له تأثير مضر أكثر من نفعه!

حيث أظهرت الدراسة أن تأجيل إعطاء هذه الأطعمة للطفل حتى عمر عام قد يعزز من فرص إصابتهم بـ حساسية الطعام، حيث كشفت الدراسة أن الأطفال الذين لم يتناولوا الحليب في سنتهم الأولى كانوا معرضين للإصابة بحساسية الطعام بأربعة أضعاف في السنة الأولى من عمرهم، خاصة تجاه البيض والفول السوداني بمقدار الضعفين وفقا لدراسة كندية.

وفي الوقت الحاضر تنصح دوائر الصحة الوطنية بإدخال البيض ومنتجات الفول السوداني من عمر الـ 6 أشهر لمنع الإصابة بالحساسية، بل ويرى الباحثون أن تجنب هذه الأطعمة قبل 12 شهرا يزيد من خطر الإصابةبالربووالإكزيماوالتهاب الأنف التحسسي في مرحلة الطفولة اللاحقة.

أيضا كشفت الدراسة عن أن تأجيل إعطاء هذه الأطعمة للطفل ناتج عن خوف الآباء والأمهات من رد فعل سلبي، جدير بالذكر أن  تلك الدراسة تعتبر أول دراسة رصدية مهتمة بتوقيت تقديم الأطعمة التي قد تسبب حساسية الطعام.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!