التأهل الى دوري الأبطال يجب أن يكون “على أساس الجدارة الرياضية” (ويفا)

ورغم أمله باستكمال الموسم الحالي بطريقة أو بأخرى، فإن الاتحاد الأوروبي على استعداد الآن للنظر في "أسباب مشروعة" لإنهاء الدوريات المحلية حيث وصلت، مع اعتبار الترتيب الحالي نهائيا واستخدامه كأساس لتحديد الفرق المتأهلة الى دوري الأبطال والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

Share your love

شعار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على واجهة مقره في مدينة نيون السويسرية في 28 شباط/فبراير 2020.

رأى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” الخميس أن التأهل الى نسخة الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا يجب أن يكون “على أساس الجدارة الرياضية”، وذلك في حال تعذر استكمال الدوريات المحلية في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.

وشدد الاتحاد القاري خلال اجتماع لجنته التنفيذية الخميس عبر تقنية الاتصال بالفيديو، بأن على الدول “استكشاف جميع الخيارات الممكنة” لإنهاء الموسم الذي توقف منذ منتصف آذار/مارس بسبب “كوفيد-19″، موضحا “إذا تم إنهاء البطولة المحلية قبل الأوان لأسباب مشروعة… سيطلب +ويفا+ (من الدوريات) اختيار أندية لمسابقات الاتحاد الأوروبي لموسم 2020-2021 على أساس الجدارة الرياضية” المستندة الى نتائج الموسم الحالي.

ورغم أمله باستكمال الموسم الحالي بطريقة أو بأخرى، فإن الاتحاد الأوروبي على استعداد الآن للنظر في “أسباب مشروعة” لإنهاء الدوريات المحلية حيث وصلت، مع اعتبار الترتيب الحالي نهائيا واستخدامه كأساس لتحديد الفرق المتأهلة الى دوري الأبطال والدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

ومن المقرر أن تتخذ رابطة الدوري البلجيكي للمحترفين قرارا الأسبوع المقبل بإنهاء الموسم أيضا، ما يعني أن اللقب سيكون من نصيب بروج الذي كان متصدرا قبل التوقف، كما حال الدوري الاسكتلندي الذي يسير أيضا في الاتجاه ذاته، وذلك خلافا للدوري الألماني الذي يسعى الى استئناف نشاطه في اوائل أيار/مايو.

Source: France24.com/
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!