التحالف بقيادة السعودية يعترض ويدمر زورقا ملغوما في جنوب البحر الأحمر ويعلن تدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه مطار أبها السعودي وتساقطت بعض الشظايا على المطار

Share your love

 

 

 

الفهرس

الرياض ـ وكالات: ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن التحالف بقيادة السعودية الذي يقاتل جماعة الحوثي في اليمن اعترض ودمر زورقا ملغوما يتم التحكم فيه عن بعد اليوم الأحد في جنوب البحر الأحمر.

ونقلت الوكالة عن العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف قوله إن الحوثيين المتحالفين مع إيران أطلقوا الزورق من مدينة الحديدة الساحلية اليمنية.

وفي وقت سابق ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن اعترض ودمر طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون على مطار أبها الدولي السعودي الأحد.

ونقلت الوكالة عن العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف قوله إنه نتيجة لعملية الاعتراض والتدمير تساقطت بعض الشظايا على المطار دون وقوع إصابات أو أضرار.

ولم يصدر على الفور عن جماعة الحوثي تعليق بشأن ذلك الاتهام.

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية، والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية بمواجهة الحوثيين، فيما تنفق الإمارات أموالا طائلة لتدريب وتسليح قوات موازية لقوات الحكومة الشرعية.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!