التخلص من رائحة الدخان : كيف تتخلص من رائحة الدخان ؟

بعض الطرق للتخلص من رائحة الدخان الكريهة حسب الموضع والحاجة : تعلم التخلص من رائحة الدخان المزعجة والمضرة من المنتجات الورقية والملابس والسيارة والمنزل

Share your love

الدخان من الروائح المزعجة للكثيرين، وهو من الروائح المنتشرة والتي يصعب لدى الكثير التخلص منها. كما أن رائحة الدخان تتغلغل في كل الأشياء من حول الفرد وفي كل متعلقاته الشخصية، ولذلك يجب على الفرد أن يتعرف على طرق التخلص من تلك الروائح. ان رائحة السجائر وبالتالي رائحة الدخان تكون من الصعب جدا إزالتها بسبب احتوائها على المواد الكيميائية الموجودة في التبغ. هذه الروائح قد تسبب التهييج عند لأشخاص الذين يعانون من الامراض التنفسية كالربو أو التهابات في الجهاز التنفسي. وقد أظهرت دراسات عديدة عن اضرار التدخين السلبي اذ انها على الأرجح تعرض الاشخاص إلى المواد المسرطنة في الدخان إما عن طريق الاستنشاق او الرماد  أو التصاق الرائحة بالجلد والمنزل والملابس.

هذه بعض الطرق للتخلص من رائحة الدخان حسب الموضع والحاجة :

[wpcc-script src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” defer]

كيف تتخلص من رائحة الدخان :

– التخلص من رائحة الدخان من المنتجات الورقية

للتخلص من رائحة الدخان المتعلقة بالكتب يمكن وضع الكتب على حبل الغسيل وتركها تتعرض للهواء الطلق للتخلص من رائحة الدخان ،أما بخصوص الأوراق الداخلية فيمكن الاستعانة بالمناديل المعطرة ووضعها بداخل أوراق الكتاب وتركها لعدة أيامفذلك يضيف رائحة جميلة ومنعشة.

يمكن أيضا الاستفادة من الأرز للتخلص من رائحة الدخان، حيث يمكن وضع بعض الأرز على ورق الكتاب ووضعها بداخل كيس من البلاستيك، فالأرز يمكنه امتصاص رائحة الدخان.

– رائحة الدخان بالملابس

يمكن استخدام البيكنج صودا للتخلص من رائحة الدخان، فيمكن وضع الملابس المحتوية على رائحة الدخان بكيس من البلاستيك وإضافة البيكنج صودا، وأيضا يمكن وضع بعض المناديل المعطرة للمساعدة في التخلص من رائحة الدخان، ويتم ترك الملابس بداخل الكيس لمدة يوم على الأقل ثم قم بإزالة الصودا ثم غسل الملابس.

هناك طريقة أخرى للتخلص من الرائحة، حيث يمكنك تغطية الملابس بكمية مناسبة من المياه وإضافة بعض من الخل والبيكنج صودا وتركها لمدة مناسبة ليتم نقعها ثم غسلها بمساحيق الغسيل العادية.

أما للباحثين عن الحل السريع وللتخلص نهائيا من رائحة الدخان فيمكن للفرد اللجوء إليى المعطرات الخاصة بالملابس التي تعمل على إخفاء الرائحة نهائيا.

– رائحة الدخان بالسيارة

أبسط الطرق للتخلص من الروائح يمكنك فتح زجاج السيارة لعدة أيام للتخلص من تلك الرائحة.

يمكن أيضا الاستعانة ببعض المزيلات المتخصصة للسيارات، فهناك العديد من المزيلات التي تعمل على إزالة الروائح من السيارة ويفضل بعد استخدام تلك الروائح اللجوء إلى ترك الأبواب والزجاج مفتوحة للتخلص من أضرار تلك المزيلات أيضا.

هناك أيضا شامبو مخصص للسيارات يمكن الاستفادة منه ودعك جميع مقاعد السيارة للتخلص من تلك الروائح نهائيا .

وهناك الطرق الطبيعية كالاستفادة من الخل الأبيض الذي يمتلك القدرة على التخلص من تلك الروائح وأيضا الفحم لديه بعض الخواص التي تمتص رائحة الدخان .

– التخلص من رائحة الدخان بالمنزل

الطريقة الاعتيادية هي فتح نوافذ الغرف للسماح للهواء بالدخول في المنزل وتنقية الهواء الداخلي من الدخان، كما يمكن الاستعانة بالمراوح لإزالة أي روائح في الجو.

ويفضل أيضا تعريض المنزل ومحتوياته لأشعة الشمس، فأشعة الشمس قادرة على امتصاص الروائح من المنزل والتخلص من أضرار قد يسببها الدخان.

التنظيف المستمر للمنزل: يفضل المواظبة دائما على تنظيف المنزل باستمرار، فتنظيفه بسوائل التنظيف تعمل على إخفاء الروائح والتخلص من كل الروائح المتعلقة على الأسطح، وأيضا لابد من البدء بالتخلص من الروائح على الستائر وغسل الأقمشة جيدا.

يمكن أيضا استخدام الخل وتوزيعه في أنحاء المنزل لامتصاص رائحة الدخان، كما يمكن استخدام الفحم أيضا للتخلص من روائح الدخان.

وحاليا يتواجد أجهزة منزلية مخصصة لتنقية الهواء، فيمكن الاستفادة منها لتنقية الهواء من الدخان.

Source: ts3a.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!