التعرّض للشمس… هل يخلّصك فعلاً من حبّ الشباب؟

هل تعانين من حبّ الشباب وآثاره المزعجة على بشرتك وسمعت مؤخّراً أنّ التعرّض لأشعة الشمس يمكن أن يعالجها ويحدّ منها، إنّما لا زلت مترددة بتطبيق هذه الخط...

Share your love

يعدّ حبّ الشباب من المشاكل الجلديّة الأكثر شيوعاً وإزعاجاً، ما يجعل البحث عن علاج فعال للتخلّص منها ضرورياً عند شريحة واسعة من النساء والرجال أيضاً وخصوصاً من الشباب والمراهقين. وفي موضوعنا اليوم سنتوقف عند فرضيّة الحدّ من هذه البثور عبر التعرض لأشعة الشمس، وندعوك لمتابعتنا خصوصاً إذا كنت تعانين منها.

كيف تعرفين إذا كانت بشرتك دهنيّة؟

هل يحدّ التعرض للشمس من حبّ الشباب؟

عند تعرّض البشرة المصابة بحبّ الشباب لأشعة الشمس، تزداد سمرتها ويتغيّر لونها بشكل تدريجي ما يخفف تلقائياً إحمرار البثور. لذلك يسود الإعتقاد بأنّ لأشعة الشمس قدرة على الحدّ من حبّ الشباب، إلّا أنّها تعمل فعلياً على تخفيف إحمرارها مؤقتاً إذ ستظهر مجدداُ وبشكل أسوأ أحياناً بعد زوال الإسمرار.

كما تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أنّ أشعة الشمس يمكن أن تقتل البكتيريا التي تحفّز ظهور حبّ الشباب، ولكن تؤدّي في المقابل إلى مشاكل جلديّة أخرى أكثر إزعاجاً.

كيف تؤثّر الشمس سلبياً على البشرة؟

يسبب التعرّض المتكرر والمستمر لأشعة الشمس إلى إحمرار البشرة وتقشّرها، إضافة إلى ظهور البقع الداكنة والغير مستحبة عليها. كما تعزز هذه الخطوة شيخوخة الجلد وتؤدي في الوقت عينه إلى ترهّله سريعاً والحدّ من شبابه ونضارته. لذلك من الضروري تطبيق الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل، بغية توفير أفضل حماية للبشرة خصوصاً إذا كانت تعاني من مشاكل جلدية وخصوصاً حبّ الشباب.

كيف تحدّين من حبّ الشباب؟

1- نظّفي بشرتك مرتين يومياً مستخدمة غسولاً ذات تركيبة مناسبة لنوعية بشرتك، بغية القضاء على الزيوت والأوساخ المكدسة عليها والتي تحفز بدورها ظهور البثور.

2- إشربي كمية كافية من الماء لا تقل عن 8 أكواب يومياً، فللماء دور أساسي في تنظيف بشرتك من الداخل ما يحدّ من ظهور الحبوب والشوائب عليها.

3- إبتعدي تماماً عن المأكولات المقلية والغنية بالدسم والدهون، إضافة إلى السكريات التي تنعكس سلبياً على نضارة بشرتك وتعزز ظهور الحبوب عليها.

عدم التعرّض للشمس… كيف يمكن أن يؤثّر على بشرتك؟

4- قشّري بشرتك مرة كلّ أسبوعين تقريباً مستخدمة مقشراً ذات تركيبة لطيفة ومناسبة لنوعيتها للقضاء على الجلد الميت والأوساخ المكدسة عليها، والتي يمكن أن تسد مسامها وتحفز ظهور البثور.

5- لا تترددي بإستشارة طبيب الجلد المختصّ في حال لم تلاحظي أيّ تحسّن بعد تطبيق الخطوات المذكورة أعلاه، إذ سيكشف عليك ويصف الكريمات أو العلاج المناسب للحدّ من حبّ الشباب.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!