التمارين الرياضية و فوائد مذهلة لممارستها .. فلا تفوتها

التمارين الرياضية لها فوائد لا يمكن أن تحصر ، و من المفترض إذا كنت معنا و انضممت إلى من سيشاركون في حملة "ساعة رياضة" التي يقدمها فريق كل يوم معلومة طبية

Share your love

التمارين الرياضية

التمارين الرياضية
التمارين الرياضية لها فوائد لا يمكن أن تحصر ، و من المفترض إذا كنت معنا و انضممت إلى من سيشاركون في حملة “ساعة رياضة” التي يقدمها فريق كل يوم معلومة طبية  أنك ستحصل على الفوائد الآتية ، فليضع كل منا هذه الفوائد أمام عينيه ،لتشجعه أن يحقق أكبر استفادة :

التمارين الرياضية لزيادة الطاقة

إن ممارسة التمارين الرياضية و ارتباطها بالغذاء السليم يخلق توازناً من شأنه أن يفقدك من دهون الجسم و يزيد من قوة العضلات و إنتاج الطاقة.

الرياضة لزيادة الثقة بالنفس

إن القدرة على الحفاظ على شكل الجسم و وزنه سيزيد من ثقتك بنفسك لأنك ستبدو في مظهر أحسن و بالتالي سيكون تفاعلك مع كل ما هو محيط بك بشكل أفضل و ستكون الرياضة بالنسبة لك كالإدمان لتتغير دائماً و تطور من نفسك .

الرياضة تزيد من تركيزك و قدراتك الذهنية

هل تعلم أن الأبحاث العلمية قد أثبتت أن ممارسة الرياضة تحافظ على نشاط و قدرة الدماغ إلى سن متأخره من العمر؟ وبالتالي سوف تحمي نفسك من أمراض الشيخوخة كالزهايمر و النسيان.

تقلل الرياضة من خطر الإصابة بأمراض القلب

و ذلك لأن من يمارس التمارين الرياضية يتناول أغذية صحية لها القدرة على تقليل الكوليسترول و ضغط الدم و بالتالي حماية القلب من الكثير من الأمراض .

ممارسة الرياضة تقلل من مخاطر التعرض لهشاشة العظام

إن التمارين الرياضية و خاصة تمارين التحمل تحمي الجسم من هشاشة العظام و أكثر من ذلك فإنها تعكس الأمر ببناء عظام أقوى .

الرياضة تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء

حيث أن التمارين الرياضية تقلل هرمونات المبيض من هرمون الاسترادايول و البروجستيرون و الذين يرتبطا بشكل كبير بظهور الورم السرطاني . وتقل فرصة الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء بنسبة 60%.

ستصبح بممارسة الرياضة أكثر قوة و أكثر تحملاً

لأن الأنشطة الجسمانية التي تقوم بها و باستمرار ستصبح أسهل يوما بعد يوم .

الرياضة تبعدك عن حالات الاكتئاب

فعند ممارسة التمارين الرياضية فإن جسمك يقوم بإفراز الأندروفين و هو هرمون السعادة بشكل أكبر و بالتالي تبتعد كل البعد عن مرض الاكتئاب.

الرياضة تقلل التوتر والقلق

القلق و التوتر و الإجهاد مرتبطين بظروف الحياة اليومية في العمل أو في الشارع أو حتى في البيت فإن الرياضة هي أفضل علاج طبيعي لإزاله التوتر و القلق.

اقرأ أيضاً

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!