التماس 10 سنوات سجنا لـ”زومبلا” وشريكه اقتحما منزل عريف بالحماية المدنية

قضت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الخميس ،بإدانة متهمين اثنين موقوفين بسجن بحراش، بعقوبة السجن النافذ تراوحت ما بين الـ10و18 أشهر.

Share your love

التماس 10 سنوات سجنا  لـ”زومبلا” وشريكه اقتحما منزل عريف بالحماية المدنية

قضت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الخميس، بإدانة متهمين اثنين موقوفين بسجن الحراش، بعقوبة السجن النافذ تراوحت ما بين الـ10و18 أشهر.

المتهمان تورطا في جريمة سرقة تحت طائلة التهديد بسلاح أبيض طالت منزل عريف بالحماية المدنية بالوحدة البحرية “تامنفوست” الكائن مقره ببرج البحري.

ويتعلق الأمر بكل من “د. اسلام” المكنى “زومبلا ” وشريكه “د. هشام” اللذين اقترفا الجريمة في جنح الظلام.

وقام المتهمان باقتحام  فيلا عن طريق التسلق، وهما ملثمين حاملين أسلحة بيضاء، ليقوما بالسطو على عتاد بحري باهض الثمن بغرض الحرقة به إلى الخارج.

يستخلص من وقائع قضية الحال ،أنه بتاريخ 12 جوان 2020، تم التبيلغ عن تعرض أحد الأشخاص إلى السرقة تحت طائلة التهديد بالسكين، بداخل مسكنه الكائن بحي h فيلا جزائر شاطئ برج البحري.

وعلى إثره تدخلت الفرقة للشرطة القضائية لأمن الدار البيضاء ،أين وجدوا الضحية في حالة هلع، فاخبرهم عن وجهة فرار المعتدين، نحو شاطئ عروس البحر.
وبعد تكثيف الأبحاث الميدانية التي باشرتها عناصر الفرقة، تم مصادفة الفاعلين بإحدى ازقة الحي، وهما ملثمان باستعمال ملابسهم “tee cherté”.

وكان المتهمان مشهرين أسلحة بيضاء محظورة “سكاكين من الحجم الكبير، فيما كان أحدهما حاملا بندقية صيد مجهزة للرمي، ليلوذا بالفرار بمجرد لفت انتباههما رجال الشرطة.

فتم مطاردتهما على بعد حوالي 3 كلم، عن مقر سكن الضحية، إلى أن تم إلقاء القبض عليهما، بعد أن ابديا مقاومة عنيفة.

بحيث قام الموقوفان خلال ملاحقتهما بالتخلص من الأسلحة، رميا فوق سطح أحد المنازل بحي مجاور، ويتعلق الأمر بكل من “د. اسلام” و”د. هشام”.
وبمواصلة الأبحاث تم استرجاع جميع المسروقات المستولى عليها، التي كانت مخبأة بالقرب من شاطئ البحر المقابل، على بعد حوالي 150 متر من المنزل المستهدف.

و تمثلت المسروقات في “8 صدريات النجاة البحرية برتقالية اللون، عوامة نجاة بحرية، زوج من الزعانف البحرية سوداء اللون، محرك قارب بحري من الحجم الكبير ذو علامة” ياماها “.

بالإضافة إلى  خزان وقود، قارورة اخماد الحرائق، حزام غوص بحري، بندقية صيد بحرية، آلة طباعة بيضاء اللون.
وعند سماع الضحية
“ح. محند السعيد” صرح أنه بتاريخ 12 جوان 2020 ،في حدود الساعة السادسة و نصف صباحا، كان بمقر عمله بالوحدة البحرية للحماية المدنية ” تامنفوست”.

وقال أنه تلقى مكالمة من والده، أخبره بأن أغراضه البحرية تعرضت للسرقة من طرف شخصين دخلا فناء المسكن وهدداه بالسكاكين، أثناء مصادفته لهما بالسلالم.

كما صرح الضحية الثانية “ح. محمد” ” انه في حدود الساعة السادسة صباحا ،لفت انتباهه ضجيج فوجد بعد خروجه من الغرفة، الأدوات التي يستعملها ابنه في الصيد البحري ملقاة وسط الفناء.

كما وجد سيارته بالفناء مفتوحة، ليتفاجأ بعدها باختفاء الأغراض والأدوات البحرية الخاصة بابنه، وخلال عودته صادف بالسلالم الفاعلين ملثمين فهدداها بالسكين في حين إبداء أي حركة.

ومن خلال محضر سماع المتهم “د. اسلام” المكنى “زومبلة” تبين أن الجريمة تمت باتفاق مسبق بينه وبين “د. هشام” صديق دربه من الصغر.

بحيث وبتاريخ 11 جوان 2020 ، قررا السطو على احد المنازل بشاطئ برج البحري ،كانا يعلمان بوجود عتاد صيد بالمستودع.

وبحلول الظلام أحظرا سكاكين، للتخطيط للولوج إلى منزل الضحية، وفي الصبيحة في حدود الخامسة توجها إلى المنزل المستهدف بعد عملية ترصد دامت لساعة.

فتسلقا الاثنين الجدار ومن ثمة المستودع، وقاما بالاستلاء على العتاد الموجود بداخله.

مضيفا المتهم انهما قاما بعدها باخفاء المسروقات بالقرب من الشاطئ، ليعودا مجددا إلى المنزل لسرقة أغراض أخرى، كانت موجودة تحت سلالم المنزل، حينها اكتشف امرهما.

أما المتهم الثاني “هشام” فصرح انه في أيام شهر ماي المنصرم، شاهد الضحية يقوم بتركيب عتاد بحري بمستودع.

فترصد له بمعية شريكه اسلام المكنى “زومبلة” لتنفيذ عملية السطو بمنزله.

وخلال جلسة محاكمة المتهمين الموقوفين اعترفا بالوقائع المنسوبة اليهما، ليلتمس النائب العام توقيع عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا في كل كل واحد منهما.

Source: Ennaharonline.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!