الجامعة العربية تحذر من خطورة الأوضاع بفلسطين

حذرت جامعة الدول العربية من خطورة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية في الأراضي...

Share your love

الجامعة العربية تحذر من خطورة الأوضاع بفلسطين

الجامعة العربية تحذر من خطورة الأوضاع بفلسطين

حذرت جامعة الدول العربية من خطورة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واستمرار تفاقمها من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في ظل الظروف الصعبة الناجمة عن إنتشار وباء “كورونا”.

وطالبت الأمانة العامة للجامعة في بيان، اليوم الأحد، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بممارسة المزيد من الضغوط على سلطات الاحتلال للوقف الفوري لأي أنشطة تؤدي إلى المزيد من تدهور الأوضاع، الصعبة أصلا، في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما دعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى إلزام سلطات الاحتلال بعدم إستغلال هذا الظرف لتحقيق مخططاتها في توسيع الاستيطان، وضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة، وإحكام السيطرة على سكان القدس الشرقية، واستكمال عمليات التطهير العرقي ضد المواطنين الفلسطينيين في الأغوار، وتهديد حياة العمال، وكذلك الأسرى العرب والفلسطينيين في سجونها.

وأشارت الجامعة إلى أن إسرائيل تمارس سياسة الإهمال المتعمدة والمماطلة في توفير المتطلبات اللازمة، بل منعها للإجراءات والتدابير المتخذة من الجهات الفلسطينية الرسمية والأهلية في القدس وضواحيها لمواجهة فيروس “كورونا”.

وفي هذا الصدد طالبت الجامعة العربية بضرورة إجبار سلطات الاحتلال على تلبية الحاجات الضرورية للفلسطينيين، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية والاحتياجات الطبية الطارئة لهم من أجل محاربة هذا الوباء.

Source: Hespress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!