الجزائر: أنباء عن منع نجلي الفريق قايد صالح من السفر

الجزائر ـ "القدس العربي": قالت تقارير إعلامية جزائرية إن اثنين من أبناء الفريق أحمد قايد صالح القائد السابق لأركان الجيش، والذي وافته المنية شهر ديسمبر/ كانون

Share your love

الجزائر: أنباء عن منع نجلي الفريق قايد صالح من السفر

[wpcc-script type=”d4bec6e1e6124dc7f693903e-text/javascript”]

الجزائر ـ “القدس العربي”:
قالت تقارير إعلامية جزائرية إن اثنين من أبناء الفريق أحمد قايد صالح القائد السابق لأركان الجيش، والذي وافته المنية شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي ممنوعين من السفر، وأنهما محل تحقيق قضائي لاتهامهما في قضايا فساد.
وذكرت صحيفة “الوطن” (خاصة صادرة بالفرنسية) إن التحقيقات الأمنية ضد عادل وبومدين قايد صالح أفضت في 18 أغسطس/ آب إلى وضعهما على قائمة الممنوعين من مغادرة التراب الوطني، وذلك بقرار من مكتب وكيل الجمهورية لدى محكمة الدار البيضاء بالعاصمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن القرار الذي اتخذته النيابة قرره لن يشمل عادل وبومدين فقط، بل إن عشرة أشخاص على الأقل سيكونون معنيين بقرار المنع، موضحة أن هذا الإجراء التحفظي اتخذ عشية فتح الحدود مجددا أمام السفر وهو الأمر المرتقب خلال أيام.
وأوضحت أن أبناء قايد صالح الذين كانوا يعتبرون خطا أحمر، حتى بعد وفاته، أضحوا الآن “عرضة” للمتابعة، وأنه من المفارقات، حسب الصحيفة أن قايد صالح تعهد الراحل خلال زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الثالثة تعهد بألا تستثني تحقيقات الفساد أي أحد.
واعتبرت “الوطن” أن هناك من ربط بين هذا الإجراء القضائي باعتقال وترحيل المساعد قرميط بونويرة بداية الشهر الحالي، والذي كان أمين سر الفريق الراحل أحمد قايد صالح، وذلك بأمر من رئيس الجمهورية ، القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وزير الدفاع الوطني ، وبالتنسيق بين الأجهزة الأمنية الجزائرية ونظيرتها التركية، وأنه بينما كانت المحكمة العسكرية في البليدة تنظر قضيته ، أحيلت قضية نجلي الفريق الراحل أحمد قايد صالح وآخرون إلى محكمة الجنايات بالدار البيضاء، موضحة أن نجلي قايد صالح ذكرا من طرف بونويرة ، الذي يوصف بـ”خزنة أسرار” قايد صالح، خلال التحقيق معه.
وذكّرت الصحيفة أنها ليست المرة الأولى التي يذكر فيها اسم أحد أبناء قايد صالح، فقد كشف لمدير وكالة الاتصال والنشر والاعلان الحكومية العربي ونوغي قيل أيام عن توقيف الاعلانات الحكومية عن صحيفة “إيدوغ نيوز” التي يملكها عادل قايد صالح والتي تصدر في مدينة عنابة شرق العاصمة، والتي كانت تغدق عليها الوكالة بالإعلانات لما كان قايد صالح في منصبه. كما أن الميناء الجاف الذي يديره أيضا عادل قايد صالح قررت إدارة الجمارك إغلاقه لمدة 60 يوما نظرا لعدم المطابقة، وأنه إذا لم يتم معالجة الأمر سيتم إغلاقه بشكل نهائي بحسب مراسلة رسمية من إدارة الجمارك.

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!