الجزيرة القاتلة في البرازيل جزيرة الموت “الثعابين والأفاعي”

هل فكرت يوماً في الذهاب إلى الجزيرة القاتلة في البرازيل" جزيرة الثعابين والأفاعي " ، ولماذا يقال عنها الجزيرة القاتلة والتي تعد المكان الأكثر خطورة ورعباً

Share your love

mosoah

الجزيرة القاتلة في البرازيل

هل فكرت يوماً في الذهاب إلى الجزيرة القاتلة في البرازيل” جزيرة الثعابين والأفاعي ” ، ولماذا يقال عنها الجزيرة القاتلة والتي تعد المكان الأكثر خطورة ورعباً على مستوى العالم، تلك الجزيرة التي تخلو من السكان من البشر ولكن يسكن بها العديد من الأنواع الأخرى، ولكن من هم سكنى هذه الجزيرة ولماذا هم قاتلون؟، وإذا كان لا يوجد هناك بشر فمن هم ضحايا سكان اهل هذه الجزيرة، أسئلة كثيرة وغريبة مريبة قد تدور بذهنك عند سماعك اسم الجزيرة القاتلة في البرازيل والتي سوف نتعرف عليها الان فى هذا المقال على موسوعة.

الجزيرة القاتلة في البرازيل :

  • هي جزيرة” غراندي كويمادا” أي ما يطلق عليها جزيرة الثعابين والتي تبلغ مساحتها نحو 110 فدان وتقع قبالة ساحل ولاية ساو باولو البرازيلية، ويعيش في هذه الجزيرة حوالي 4000 نوع مختلف من الثعابين المختلفة، وتؤكد بعض التقارير انه يوجد ثعبان واحد في كل متر مربع من ارض هذه الجزيرة، لذلك تعد الجزيرة الأكثر رعباً على مستوى العالم.
  • أما عن ساكن هذه الجزيرة الرئيسي والذي يعد الأشد رعباً هو ” افعى رأس الرمح الذهبية” والذي يعد الثعبان الأكثر سمية على مستوى العالم أجمع لدرجة أنه إذا قام ببخ سمه على جلد الإنسان استطاع أن يذيبه، وتعد الافعى الذهبية هي المسؤولة عن وفاة الكثير من اهل المناطق المجاورة لهذه الجزيرة، ويقال إن هذه الجزيرة كانت عبارة عن منطقة يابسة في وسط البرازيل ولكن لأسباب جيولوجية غير معروفة قد انفصلت تلك الجزيرة عن البرازيل، ونتيجة للخلل الغذائي الذي حدث بعد الانفصال انتشرت الثعابين بها بشكل كبير.

غذاء ثعابين هذه الجزيرة القاتلة:

  • تتغذى الثعابين الموجودة على ارض هذه الجزيرة على الطيور المهاجرة والتي تأخذ قسط من الراحة اثناء رحلة الهجرة الطويلة لها، ولكنها لا تعلم أن هذه هي الرحلة الأخيرة لها، حيث أنها تقتل على ايدي الأفاعي والثعابين التي تقطن هذه الجزيرة، حيث أن الثعابين تغطي مساحة كل متر من ارض هذه الجزيرة ولا تسمح لأي طير ان يفلت منها، ويقال إن هذه الجزيرة لا يفلت منها أي شخص سواء طير أو حيوان او انسان مجرد الاقتراب منها يعني وفاتك.

مدى خطورة جزيرة ارض الثعابين:

  • مساحة هذه الجزيرة كبيرة تقارب ال 500 متر مربع، وتعرف هذه الجزيرة بالجمال الساحر ولكن للأسف الجمال القاتل”، وتعد هذه الجزيرة هي الموطن الأساسي للثعبان الذهبي والذي يتمتع بجمال شديد وخطورة شديدة، ولا يوجد هذا الثعبان سوى في هذه الجزيرة والذي يستطيع ان يذيب لحمك بقذفة واحدة من سمه.
  • أما عن اغلب ضحايا ارض هذه الجزيرة فهم من صائدي الثعابين حول العالم أو من الأشخاص المغامرين الذين يحاولون استكشاف ارض هذه الجزيرة، وعدد من علماء الثعابين والذين حصلوا على شهادات مخصصة للتعامل مع هذه الثعابين شديدة السمية، وفي بعض الأحيان يقوم فريق من البحارة البرازيليين بزيارة هذه الجزيرة.

بناء المنارة البحرية على ارض هذه الجزيرة:

  • قد قامت القوات البحرية البرازيلية ببناء منارة بحرية على ارض هذه الجزيرة وكان المسؤول عن بناء هذه الجزيرة القوات البحرية البرازيلية، وتقول بعض الاساطير أن هناك اسرة كانت تعيش بداخل المنارة وتعمل في تشغيلها قد قتلت بالكامل من قبل الثعابين التي تسكن هذه الجزيرة.
  • حيث أنه قد تسللت الثعابين إلى الغرفة التي يقطنون بها عبر نافذة مفتوحة وعندما حاولت الأسرة ان تهرب من خلال القارب الذي كان مربوطاً عند الشاطئ قامت الثعابين المعلقة على الأشجار بلدغهم وماتت هذه الأسرة بالكامل.
  • أما عن مهمة هذه المنارة فهي العمل على تحذير وتنبيه السفن القادمة إلى البرازيل بضرورة الابتعاد عن هذه الجزيرة القاتلة الملعونة.

محاولة اهل البرازيل للتخلص من هذه الجزيرة:

  • قد قام بعض الأهالي بحرق الجزيرة بالكامل بما فيها من نباتات متنوعة وغابات مطيرة وذلك من اجل التخلص من الثعابين ولكن لم ينجحوا للأسف.

المراجع :

1

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!