الجيش الأميركي يسقط مسيرة عراقية بالخطأ

خبرني  - أسقط الجيش الأمريكي، في المنطقة الخضراء وسط بغداد، الأربعاء، طائرة مسيرة تابعة للجيش العراقي عن طريق الخطأ، وفقا لمصدر أمني. وقال أحم

Share your love

الجيش الأميركي يسقط مسيرة عراقية بالخطأ

خبرني  – أسقط الجيش الأمريكي، في المنطقة الخضراء وسط بغداد، الأربعاء، طائرة مسيرة تابعة للجيش العراقي عن طريق الخطأ، وفقا لمصدر أمني.

وقال أحمد خلف، ضابط برتبة نقيب في الشرطة العراقية للأناضول، إن “منظومة الدفاع الجوي الأمريكية المنصوبة في سفارة واشنطن في المنطقة الخضراء، اسقطت طائرة مسيرة تابعة لقيادة عمليات بغداد عن طريق الخطأ”.

وأوضح خلف أن “السفارة الأمريكية قدمت اعتذارا سريعا إلى الجيش العراقي، وأكدت أنها اعتقدت أن الطائرة المسيرة تابعة للجماعات المسلحة التي تشن هجمات صاروخية تستهدف السفارة والبعثات الدبلوماسية الأجنبية في المنطقة الخضراء”.

وتتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات التي تستهدف سفارتها وقواعدها العسكرية التي ينتشر فيها الجنود الأمريكيين في العراق.

وكانت فصائل شيعية مسلحة من بينها كتائب حزب الله العراقي المرتبطة بإيران، قد هددت باستهداف مواقع تواجد القوات الأمريكية في العراق، في حال لم تنسحب امتثالاً لقرار البرلمان العراقي القاضي بإنهاء الوجود العسكري في البلاد.

وصّوت البرلمان العراقي في 5 من يناير/كانون ثاني الماضي، بالأغلبية على إنهاء التواجد العسكري الأجنبي على أراضي البلاد، إثر مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني برفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في قصف جوي أمريكي قرب مطار بغداد الدولي.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!