الجيش الليبي: هبوط طائرة روسية تحمل مرتزقة سوريين بسرت – (تغريدة)

أعلن مسؤول بالجيش الليبي، السبت، رصد هبوط طائرة شحن روسية على متنها مرتزقة سوريون في مطار بسرت (شمال وسط)، وذلك للقتال في صفوف الجنرال الانقلابي المتقاعد خليفة

Share your love

الجيش الليبي: هبوط طائرة روسية تحمل مرتزقة سوريين بسرت – (تغريدة)

[wpcc-script type=”bb612e4c3d7fa10e187d433a-text/javascript”]

أعلن مسؤول بالجيش الليبي، السبت، رصد هبوط طائرة شحن روسية على متنها مرتزقة سوريون في مطار بسرت (شمال وسط)، وذلك للقتال في صفوف الجنرال الانقلابي المتقاعد خليفة حفتر.

جاء ذلك في تصريح مقتضب للناطق باسم غرفة عمليات تحرير سرت الجفرة، العميد عبد الهادي دراه، نشرته وسائل إعلام محلية، بينها قناة “فبراير” عبر حسابها في تويتر.

وقال المسؤول العسكري الليبي: “هبطت طائرة شحن روسية بمطار القرضابية بسرت، وعلى متنها مجموعة كبيرة من المرتزقة السوريين وليس الروسيين”، دون تفاصيل أكثر.

[wpcc-script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″ type=”bb612e4c3d7fa10e187d433a-text/javascript”]

والأربعاء الماضي، أعلن دراه هبوط طائرتي شحن عسكريتين محملتين بعتاد عسكري في قاعدة جوية بمدينة سرت، الواقعة تحت سيطرة مليشيا حفتر.

وقال دراه آنذاك: “منطقتا سرت والجفرة تشهدان تحشيدات عسكرية لمليشيا حفتر، والمرتزقة الروس، وهي لم تتوقف منذ فترة”.

ومنذ 21 أغسطس/ آب الماضي، يسود ليبيا وقف لإطلاق النار تنتهكه مليشيا حفتر من آن إلى آخر.

ويعاني البلد الغني بالنفط صراعا مسلحا، منذ سنوات، فبدعم من دول عربية وغربية، تنازع مليشيا حفتر الحكومة الليبية، المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب دمار مادي هائل.

(الأناضول)

كلمات مفتاحية

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!