تواصلت وزارة الخارجية الأردنية مع السلطات الصينية للبحث في إمكانية إخلاء الطلبة الأردنيين العالقين في الصين، وأشارت إلى أن إجراءات منع السفر في الصين تعيق إخلائهم حالياً مع التأكيد على سلامتهم جميعاً من الإصابة بالمرض.

يُتوقع قدوم 59 أردنياً من الصين خلال الفترة القادمة، وأكد وزير الصحة الأردني أنه سوف يتم فحص هؤلاء الأشخاص في المطار ووضعهم في الحجر الصحي إذا استدعى الأمر.

كما سيتم تخصيص جناح طبي في أحد المستشفيات بسعة 75 سرير إذا احتاج الأمر.

وعلى غرار الأردن، تحاول العديد من الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا إجلاء مواطنيهم والدبلوماسيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية.

وقد أشار مساعد أمين عام وزارة الصحة الأردنية بأن ثلاثة من الطلاب الأردنيين في الصين عادوا إلى الأردن على نفقتهم الخاصّة، ما دعا الوزارة إلى وضعهم بالحجر الصحي في أحد المستشفيات الحكومية.

وبين مساعد أمين عام وزارة الصحة الأردنية أن الطلاب الثلاثة قد قدموا من مناطق موبوءة في الصين.

وسوف يستمر الحجر 14 يوماُ للتحقق من عدم الإصابة بفيروس كورونا الجديد (فيروس ووهان أو فيروس الصين).

وتجدر الإشارة هنا إلى أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد تحتاج من يوم واحد وحتى 14 يوم لظهورها.

وقد ظهر فيروس كورونا الجديد في مدينة ووهان الصينية في شهر ديسمبر الفائت، ولا زال يصيب المئات من هذه المدينة وعالمياً. اقرأ أيضاً: آخر تطورات فيروس الصين (فيروس ووهان أو فيروس كورونا الجديد)

للمزيد من التعليمات حول التعامل مع هذه المرضى يمكنك الاطلاع على آخر الإرشادات التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية حول التعامل مع المرضى والمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا الجديد والموجود في المراجع.

اقرأ أيضاًُ: تجربة أدوية الإيدز والإيبولا لعلاج فيروس الصين، ولقاح المرض قيد التطوير